دعوات شبابية وفصائلية للزحف نحو القدس غدًا الجمعة

الضفة الغربية - صفا

 

دعت فصائل فلسطينية وهيئات شبابية وشخصيات وطنية للزحف نحو مدينة القدس غدا الجمعة والمشاركة الفاعلة في "مليونية القدس".

وتوجه الحراك الشباب الفلسطيني في بيان له اليوم الخميس إلى كافة جماهير الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده والتي تستطيع الوصول إلى مدينة القدس المحتلة إلى جعل يوم الجمعة الأخير من رمضان يومًا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس، والمشاركة في الفعاليات في مدن الضفة وعلى حدود قطاع غزة وفي القدس ليشكل بذلك يوما ملتهبا على الاحتلال.

بدورها، دعت القوى الوطنية والإسلامية وائتلاف شباب الانتفاضة في الضفة الى اعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب في الضفة والقدس، مهيبة بالمواطنين للزحف إلى القدس ومقارعة قوات الاحتلال في نقاط التماس.

وفي سياق متصل، دعا الأب مانويل مسلم للوحدة الشعبية الفلسطينية الواسعة غدًا والزحف نحو القدس تلبية لنداء مليونية القدس وتزامناً مع رباط أهلنا في قطاع غزة.

فصائليا، دعت حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة إلى الزحف الهادر نحو القدس في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، مؤكدة على أبنائها وعموم الشعب الفلسطيني بجعل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تجسيدا فعليا لـ"مليونة القدس"، كي يعلم المحتل الغاصب أن ذكرى النكسة الـ51 هو يوم تجديد البيعة لحماية مدينة القدس.

كما طالبت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية بدروها جموع الفلسطينيين بشد الرحال للمسجد الأقصى والقدس من كافة المحافظات، وذلك تأكيدا على حق شعبنا الأصيل في القدس والأقصى.

في حين شددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ضرورة توحيد الجهود والتوجه والزحف نحو مدينة القدس والمسجد الأقصى، وذلك تأكيدا على الحق الفلسطيني فيها.

/ تعليق عبر الفيس بوك