الأخبار

رئيس الاتحاد الأرجنتيني: إلغاء ودية القدس مبادرة سلام

06 حزيران / يونيو 2018. الساعة 10:35 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

كلاوديو تابيا
كلاوديو تابيا
تصغير الخط تكبير الخط

برشلونة - صفا

كشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا عن سبب إلغاء المباراة الودية أمام المنتخب الإسرائيلي، والتي كان من المزمع إقامتها يوم السبت المقبل في مدينة القدس المحتلة.

وقال تابيا في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الأرجنتيني: "بالأمس اتخذنا القرار بعدم السفر ولعب المباراة الودية مع إسرائيل، أريد أن أعتذر لجميع الأرجنتينيين الذين يعيشون هناك، ولأولئك الذين اشتروا التذاكر ليشاهدوا المنتخب الوطني".

وتابع: "أود أن أعتذر من الذين كانوا سيصبحون جزءًا من الإجراءات التي كان من المقرر عقدها خلال المباراة التي كانت عبارة عن مساهمة في السلام، كرة القدم يجب أن تفسر كرياضة بحيث تبدأ وتنتهي في الملعب، ولا علاقة لها بالعنف".

وواصل تابيا: "نحن نواجه واقعًا استغرق 70 عامًا، ما نعرفه هو أمور عامة، لقد قادتنا الخبرة خلال 72 ساعة إلى اتخاذ قرارًا بعدم السفر، وبصفتي رئيسًا للاتحاد فلا يوجد من جانبنا أي شيء ضد أي أحد".

واختتم: "من هذه اللحظة، أريد من الجميع أن يدرك أننا اتخذنا هذا القرار كمساهمة في عملية السلام العالمي، كرة القدم تتجاوز الأديان والأجناس، ويجب أن نستخدمها ككرة قدم".

هيجواين

بدوره، قال المهاجم جونزالو هيجواين إن الأرجنتين ألغت آخر مبارياتها الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، والتي كانت من المقرر إقامتها أمام إسرائيل في القدس.

وعلق هيجواين على قرار إلغاء المباراة في مقابلة مع شبكة "espn"، قائلًا: "لقد فعلوا أخيرًا الشيء الصحيح".

وكان من المقرر أن تكون المباراة التي ستقام في القدس الأخيرة للأرجنتين قبل انطلاق مشوارها في نهائيات كأس العالم، حيث ستواجه أيسلندا في 16 يونيو الجاري.

وكانت مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل استدعت انتقادات من قبل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الذي كتب إلى نظيره الأرجنتيني كلاوديو تابيا الأسبوع الماضي يطالبه بإلغاء المواجهة.

#مباراة ودية #الأرجنتين #إسرائيل #كلاوديو تابيا

م ح

الموضوع الســـابق

الرجوب يشكر الاتحاد الأرجنتيني بعد إلغاء ودية إسرائيل

الموضوع التـــالي

محمود وادي يوقع رسمياً للمصري البور سعيدي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل