الأخبار

وقفة احتجاجية ببيت لحم على إعدام الاحتلال للمسعفة النجار

04 حزيران / يونيو 2018. الساعة 02:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وقفة احتجاج على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته على الطواقم الطبية والصحفية، والتي كان أخرها إعدام المتطوعة المسعفة رزان النجار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وشارك في الوقفة التي تم تنظيمها في ساحة المهد السبت عدد كبير من متطوعين وموظفي الإغاثة الطبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وذوي الشهداء ومنهم والد الشهيد بهاء عليان ووالدة الشهيد عبد الحميد أبو سرور.

وقال مدير مركز الشباب المجتمعي التابع للإغاثة مازن العزة، إن اغتيال جسد رزان لن ينهي رسالة رزان الانسانية الملاك في خدمة الانسانية وتقديم المساعدة الاولية لجرحى مسيرات العودة بغزة .

وأضاف أن روح رزان تحوم كل العالم لتبلغه بأن الشعب الفلسطيني يتعرض بشكل يومي الى انتهاكات ضد المدنيين والطواقم الطبية والصحفية منذ نشوء الاحتلال وحتى يومنا هذا.

من جانبه، قال والد الشهيد بهاء عليان "إن من قتل رزان ليس فقط الاحتلال الاسرائيلي بل أيضًا الانقسام الفلسطيني الداخلي بين شقي الوطن ، وأن الرد الحقيقي على اعدام شهيدة العمل الانساني رزان النجار هو الوحدة الوطنية واختيار استراتيجية وطنية لمقاومة الاحتلال لإنهائه".

وأكدت ممثلة عن جمعية الاغاثة الطبية صابرين عبيد الله بكلمة باللغة الانكليزية، أن اطلاق النار وإعدام النجار شهيدة العمل الانساني وهي بلباسها الأبيض جريمة حرب بموجب اتفاقيات جنيف, كما هو الحال في اطلاق النار على الأطفال والصحفيين والمدنيين غير المسلحين.

وطالبت صابرين باستجابة دولية فورية لانتهاكات القانون الانساني الاسرائيلي في غزة.

ودعت  الأصدقاء والشركاء الدوليين إلى إدانة مقتل رزان علنًا والمطالبة بان تخضع "اسرائيل" للمساءلة عن جرائمها بموجب القانون الدولي.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

لجنة العاملين بكلية الأمة تعلن تجميد اعتصام غدًا والفعاليات النقابية

الموضوع التـــالي

اللجنة القطرية تنظم إفطارًا لـ"المسلمين الجدد" وعوائلهم بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل