الأخبار

هيئة الأسرى: أمر اعتقال إداري بحق أسير مريض عقليا ونفسيا

04 حزيران / يونيو 2018. الساعة 02:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أصدرت سلطت الاحتلال أمر اعتقال إداري بحق الأسير  المريض عقليا ونفسيا والذي يقبع في سجن عوفر العسكري نضال أحمد على أبو عياش 28 عاما سكان بيت أمر في الخليل، وذلك لمدة 6 شهور.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكه بأن مهزلة الاعتقالات الإدارية الإسرائيلية وصلت إلى حد خطير جدا من خلال استمرار إصدار أوامر الاعتقال الإداري بشكل عشوائي وتعسفي ودون أية أسباب قانونية.

وقال عكه الذي زار الأسير عياش، إن الأسير مضطرب نفسيا وعقليا ولا يعلم أين هو ويصعب الحديث معه، ويهدد بالانتحار صارخا "سأموت سأموت", مشيرا إلى أنه حاول إلقاء نفسه من القسم العلوي بالسجن إلا أن الأسرى منعوه من ذلك.

وقال عكه إن الأسير عياش لا يستوعب من معه وكل من حوله, وهو لا ينام منذ شهور لا ليلا ولا نهارا ولا يتلق العلاج اللازم، ويصاب باضطراب بدقات القلب تؤثر على الدماغ وتزداد لديه الشحنات الكهربائية ويحتاج إلى علاج خاص وعنايه فائقة.

وقال عكه إن إدارة السجون والأطباء وجهاز المخابرات يعرفون حالته الصحية، ومع هذا يعتبرونه  خطرا على أمن "اسرائيل"، وأصدروا بحقه اعتقالا إداريا، مما يوضح هذه السياسة الانتقامية التي لا تستند إلى أية إجراءات قانونيه عادلة.

وكشف عكه أن عددا آخر من الأسرى المرضى الذين زج بهم في الاعتقال الإداري ومنهم (اسلام الجواريش) الذي يعاني من بتر في يده اليمنى والأسير (سامر ابو غلبون) الذي يعاني من جلطات وأعصاب، والأسير (نضال عارور) الذي أجريت له عمليه زراعة كلي والأسير(يوسف قزاز ) الذي يعاني من مرض القلب والأسير (إبراهيم الزير) الذي يعاني من عدم انتظام دقات القلب، وغيرهم.

وأوضح أن مهزلة الاعتقال الإداري وصلت إلى إصدار أوامر اعتقال إداري بحق أطفال قاصرين، بينهم الأسير القاصر (ليث عماد ابو خرمه) عمره 17 عاما من سكان قرية كفر عين قضاء رام الله الذي صدر بحقه اعتقال إداري لمدة 4 شهور جدد له للمرة الثانية.

ع ق

الموضوع الســـابق

قراقع يطالب بلجنة تحقيق حول انتشار الأمراض الخطيرة بين ؤ

الموضوع التـــالي

حمدونة يطالب بالضغط على الاحتلال لوقف الاعتقال الإداري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل