الأخبار

اختتام أضخم سوق خيري جنوب قطاع غزة

03 حزيران / يونيو 2018. الساعة 12:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

خانيونس - صفا

اختتمت جمعية إسناد المجتمع أمس الأول سوقها الخيري الأضخم للخضار والفواكه والمواد الغذائية واللحوم في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مدير الجمعية بلال طافش قديح أن 1100 أسرة محتاجة من محافظتي خانيونس ورفح، استفادوا من المشروع الذي ينفذ للعام الثالث على التوالي.

وأكد أنه تم اختيار الأسر بناء على قاعدة بيانات من الأسر التي تتكون من 6 أفراد فما فوق، مشيرًا إلى ان المشروع ممول من مؤسسة وقف الواقفين- جنوب افريقيا.

وبين أن السوق الخيري يمنح حرية التسوق للمستفيدين وحفظ كرامتهم، وتشمل أقسام السوق الخضار والفواكه واللحوم الطازجة واللحوم البيضاء المجمدة والمواد الغذائية والحلويات.

ولفت إلى أن الآلية التي اتبعتها الجمعية في تنظيم السوق وحركة المتسوقين لاقتا ترحيبا وارتياحاً لدى المستفيدين، الذين شعروا وكأنهم يتسوقون في أي سوق عادي دون حرج.

وشدد قديح على أن الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة بلغت حدا لا يطاق، مع تزايد نسب الفقر والبطالة، واستمرار الحصار المشدد لأكثر من 12 عاما على التوالي.

وناشد المؤسسات الخيرية وأهل الخير في العالم للتحرك لنصرة سكان القطاع، وإنقاذهم من الفقر والبطالة، بما يحفظ كرامتهم ويعزز صمودهم وثباتهم.

#مساعدات #رمضان

ع ق

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء غائمة جزئياً وربيعية ومعتدلة

الموضوع التـــالي

المفتي يحذر من تداول نسخ من القرآن الكريم لورود أخطاء فيها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل