الأخبار

74 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى بحراسة مشددة

03 حزيران / يونيو 2018. الساعة 12:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتجولهم في المسجد الأقصى، وخروجًا من باب السلسلة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن 74 مستوطنًا اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وتخلل تلك الاقتحامات تقديم شروحات للمتطرفين اليهود عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه، فيما حاول بعضهم أداء طقوس وصلوات تلمودية بالقرب من منطقة باب الرحمة، إلا أن المصلين وحراس الأقصى تصدوا لهم.

وتفرض شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين للأقصى، وتحتجز البطاقات الشخصية لبعضهم قبيل دخولهم للمسجد.

وأدى عشرات آلاف المصلين الفلسطينيين صلاة التراويح وصلاة فجر اليوم برحاب المسجد الأقصى وسط أجواء إيمانية متميزة، حيث يشهد المسجد منذ بداية شهر رمضان المبارك ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة المصلين الذين يؤمُونه لأداء الصلوات، وخاصة صلوات العشاء والتراويح والفجر.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما حين تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

#اقتحام

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الخارجية الأمريكية تنفي خفض استقلالية القنصلية بالقدس

الموضوع التـــالي

"أوتشا": هدم تجمع الخان الأحمر قد يرقى لجريمة حرب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل