الأخبار

بيراوي: سفن الحرية تصل أمستردام وسط استقبال شعبي

01 حزيران / يونيو 2018. الساعة 03:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

قال رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي إن سفن كسر الحصار الأربعة التي تشكل أسطول الحرية الخامس وصلت العاصمة الهولندية "أمستردام".

وأشار بيراوي في تصريح اليوم الجمعة أنه تم استقبال السفن والنشطاء الذين وصلوا على متنها والبالغ عددهم في هذا الجزء من الرحلة ٣٠ ناشطا من عدة دول أوروبية، بحضور شخصيات ونشطاء من الحركة التضامنية الهولندية ومن أبناء الجالية الفلسطينية في أمستردام .

وبين أن فعاليات الاستقبال اليوم وغداً ستشمل تظاهرة قوارب تحمل العلم الفلسطيني وشعارات تطالب بكسر الحصار ودعماً ومساندة لسفن كسر الحصار التي ينظمها تحالف أسطول الحرية، بالإضافة لندوة ستعقد مساء اليوم حول سبل كسر الحصار عن غزة بمشاركة نشطاء وسياسيون.

وشدد بيرواي على أن السفينتين الرئيستين ستتابعان إبحارهما بعد غد الأحد، وتتجه سفينة العودة إلى جزيرة "جيرزي" البريطانية قرب الحدود الفرنسية، وتتوقف فيها لعدة ساعات، ثم تتابع تجاه ميناء "لي روشيل" الفرنسي، بينما تبحر سفينة حرية تجاه ميناء برايتون جنوب بريطانيا، ومتوقع وصولها الثلاثاء المقبل وتمكث حتى الجمعة قبل الانطلاق في رحلتها الجديدة لتعاود الالتقاء معا في ميناء "غيجون" شمال اسبانيا.

#سفن الحرية #حصار غزة

ع ق

الموضوع الســـابق

حماس: اعتقال نوابنا في الضفة لن يثني عزيمتنا

الموضوع التـــالي

زعبي تدعو لمواجهة سياسية جريئة مع السلطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل