الأخبار

رغم تضييق الاحتلال..

أكثر من ربع مليون مصلِّ في الأقصى بثالث جمعة من رمضان

01 حزيران / يونيو 2018. الساعة 02:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلّة - صفا

أدى نحو 270 ألف مصلِّ صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك وساحاته، برغم الحظر والتضييق الذي فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دخول المصلين إلى مدينة القدس المحتلّة.

وتوجّه عشرات آلاف المصلين منذ ساعات الصباح الأولى يوم الجمعة إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة في رحابه.

ولجأت سلطات الاحتلال لإعاقة توافد المصلين، فأغلقت محيط البلدة القديمة في القدس المحتلّة أمام حركة المركبات، وعزّزت بشكل كبير انتشار جنودها، كما نصبت مئات المتاريس والحواجز العسكرية على الطرق المؤدية إلى القدس المحتلّة.

كما اعترض جنود الاحتلال كافة الحافلات والسيارات وأوقفوها وفتّشوها وأنزلوا الركاب في الحواجز العسكرية المحيطة بضواحي القدس؛ ما تسبب بازدحامات مرورية خانقة وتأخير المصلين عن الوصول للمسجد الأقصى.

وانتشر آلاف الجنود والخيالة في أرجاء القدس المحتلّة وشوارعها ومداخل بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى، في وقت أغلق فيه الاحتلال عددا من الطرق والشوارع بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء.

وحلّقت مروحية عسكرية إسرائيلية في سماء الأقصى المبارك طيلة أداء المصلين فريضة صلاة الجمعة.

وكان 120 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة الأولى من رمضان، فيما أدى نحو 200 ألف مصلٍ الجمعة الثانية من الشهر الكريم، ومن المتوقع أن تشهد الجمعة الرابعة والأخيرة توافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

#المسجد الأقصى

ع و/ع ق

الموضوع الســـابق

إندونيسيا: من حق الجميع زيارة القدس

الموضوع التـــالي

العفو الدولية تدعو "إسرائيل" لإلغاء هدم قرية الخان الأحمر فورًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل