الأخبار

إفطار جماعي بإسطنبول بعنوان "يوم الأخوة الفلسطيني التركي"

28 آيار / مايو 2018. الساعة 02:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

إسطنبول - صفا

شارك وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في الإفطار الجماعي الذي نظمته بلدية سلطان غازي في إسطنبول تحت عنوان "يوم الإخوة الفلسطيني التركي" ضمن فعاليات "عيش القدس"، وذلك بهدف التعريف بالمؤتمر، وبأنشطته وحراكه خارج فلسطين دعماً لمدينة القدس المحتلة في وجه ما يستهدفها من تهديدات ومؤامرات، ودعما لمسيرة العودة الكبرى.

وقال أمين سر الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محمد الأنصاري: "إننا نجتمع اليوم في ظل البركة الزمانية في شهر رمضان، من أجل أرض خُصت ببركة مكانية ألا وهي أرض فلسطين، التي تجلت فيها بطولات أهلها، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، فهم يواجهون يومياً محاولات الاحتلال الاستيلاء على الأقصى وتدنيسه".

وتابع  "ها نحن نرى اليوم، في قطاع غزة، بطولات رجولية مباركة من شباب وأطفال عزل، يواجهون بكل ثقة وبإيمان خالص لله، جيشا مسلحا تحميه السفن والطائرات".

وأضاف قائلاً "إن حجم التضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا في فلسطين، استوجب منا نحن فلسطينيو الخارج، أن نتحرك لدعمهم ونصرتهم، فكانت مبادرتنا الأولى بإطلاق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ليكون أوسع إطار يمثل الفلسطينيين في الشتات، ليحشد الطاقات الفلسطينية خدمة لأهلنا في الخارج ودعما لصمود الداخل، حفاظا على الثوابت وفي مقدمتها حق العودة".

كما حذر الأنصاري من خطورة المرحلة الحالية بالنسبة للقضية الفلسطينية، وما تمر به فلسطين من أزمة حقيقية، خاصة لما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من مخططات تهويدية، ووجود مشاريع تصفوية للقضية مطالباً بضرورة التعاون والتكاتف لمواجهة هذه المؤامرات.

#تركيا #افطار

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

مناشدات لإخراج الجثث من تحت الأنقاض باليرموك

الموضوع التـــالي

مدير وكالة الغوث: المناهج الفلسطينية خالية من التحريض

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل