الأخبار

"الجيش رفع سقف الرد عليها لتكبيد حماس الثمن"

القناة 2: استنزاف الطائرات الحارقة يؤرق مستوطني الغلاف

27 آيار / مايو 2018. الساعة 04:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قالت القناة الثانية العبرية اليوم الأحد إن حرب استنزاف جديدة بدأت تشهدها مستوطنات غلاف قطاع غزة والمتمثلة في سقوط مئات الطائرات الورقية الحارقة منذ أكثر من شهرين على حقول المستوطنين بالأراضي المحتلة.

وبينت القناة-وفق ترجمة "صفا"-أن ما يزيد عن 300 طائرة ورقية محملة بمواد حارقة سقطت بالغلاف الشهر الأخير فقط؛ متسببةً بعشرات الحرائق، والتي التهمت مئات الهكتارات الزراعية متسببةً بخسائر تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال رفع سقف الرد على إطلاق الطائرات الورقية، وكذلك عمليات التسلل الأخيرة عبر ضرب أهداف لحركة حماس في عمق القطاع؛ في محاولة لتكبيد الحركة الثمن.

ويحاول الجيش-وفق القناة-السيطرة على ظاهرة الطائرات الورقية الحارقة عبر استخدام طائرات صغيرة محملة بمقصات لتمزيق الطائرات إلا أن هكذا طريقة لم تثبت جدواها بعد.

وذكرت أن تشغيل هكذا طائرات يحتاج إلى قدرة عالية على التحكم والمناورة؛ بالإضافة لوجود طائرات من هذا النوع على مدار الساعة.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن ما تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة للمستوطنين.

#الطائرات الحارقة #البالونات الحارقة #المقاومة #مسيرة العودة

ع ص/ ا م / م ت

الموضوع الســـابق

جيش الاحتلال يبدأ بإقامة منطقة بحرية عازلة مع قطاع غزة

الموضوع التـــالي

اجتماع وزاري أوروبي غدا لبحث جرائم الاحتلال ضد شعبنا


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل