الأخبار

الخارجية: جريمة الاحتلال بـ "الخان الأحمر" تؤكد أهمية الحماية لشعبنا

27 آيار / مايو 2018. الساعة 02:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأحد إن جريمة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم تجمع الخان الأحمر الذي تقطنه 35 عائلة فلسطينية بدوية، بما فيه هدم المدرسة الوحيدة في التجمع وترحيل سكانه بالقوة تؤكد أهمية الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها الأحد تسلمت "صفا" نسخة عنه أن استعداد سلطات الاحتلال لتنفيذ قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية المشؤوم تدفعنا الى إعادة إثارته مرة اخرى لدلالاته ومعانيه الوطنية والتاريخية والثقافية والإنسانية وارتداداته الاستيطانية الاحتلالية الاستعمارية.

وأكدت أن الخان الأحمر كان وسيبقى دائمًا الشوكة الموجودة في حلق ذلك التمدد الاستيطاني الاستعماري في هذه المنطقة بالذات، ولا زال صمود العائلات الفلسطينية البدوية وتمسكها بأرضها ومنازلها يُفشل مخططات الاحتلال التهويدية.

وتابعت "يبدو أن توقيت تقديم مشروع القرار الكويتي الفلسطيني لمجلس الأمن هذا الأسبوع، يعكس خطورة مثل تلك الخطوة التي تقوم بها دولة الاحتلال كاعتداءات متواصلة ومباشرة على الانسان الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته وإجباره على النزوح القسري بشتى الوسائل".

وحملت حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو تداعيات هذا القرار الاستعماري التوسعي ونتائجه، وتداعياته.

وشددت على أن المجتمع الدولي سيكون شاهداً على همجية وعنصرية الجندي الاسرائيلي الذي سيبطش بتجمع الخان الاحمر بأطفاله ونسائه وشيوخه، وسيرى بأم عينه جنود الاحتلال وهم يطردون بالقوة المواطنين من منازلهم وبيوتهم، وفق ما جاء في البيان.

وذكرت الوزارة أن المجتمع الدولي سيشاهد كيف ستُقدم قوات الاحتلال على هدم مدرسة لغايات استيطانية احتلالية توسعية بدلاً من العمل على بناء المدارس لصالح تعليم الطلبة والأطفال، وحالة الرفض والمقاومة التي يبديها المواطنون الفلسطينيون العزل أمام جبروت الاحتلال وقوته العسكرية وآلياته التدميرية.

وأعربت عن أملها أن ما سيشاهده المجتمع الدولي من قمع وعنجهية وتدمير وتشريد قسري وعنصرية وحقد وكراهية في الخان الأحمر، سيكون محفزاً ودافعاً كافياً للتصويت لصالح مشروع القرار الكويتي الفلسطيني في مجلس الأمن، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بأسرع ما يمكن.

#الخارجية #الخان الأحمر #الضفة الغربية #حماية

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

إطلاق أول سفينة من غزة لكسر الحصار الثلاثاء المقبل

الموضوع التـــالي

بدران: روح المقاومة تسري في الضفة رغم القمع الأمني


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل