الأخبار

رغم قيود وتشديدات الاحتلال

​200 ألف مصل يأدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

25 آيار / مايو 2018. الساعة 01:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أدى نحو 200 ألف مصل صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وغصت المساجد والساحات بالمصلين الوافدين من كافة مناطق الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني وبعض الدول العربية، رغم أشعة الشمس الحارقة.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية أن 200 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم بالمسجد الأقصى، على من أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت قيودا وتشديدات على دخول المصلين لمدينة القدس بنصب مئات السواتر الحديدية والأشرطة الحمراء عند مداخل المدينة وشوارعها والأحياء المجاورة.

فيما انتشر مئات الجنود في شوارع المدينة وبوابات البلدة القديمة وحواريها، ومداخل بوابات المسجد الأقصى.

وشهدت حواجز الاحتلال العسكرية في محيط مدينة القدس المحتلة اختناقات شديدة بالمواطنين وحافلاتهم ومركباتهم، بسبب انتظارهم اجتياز تفتيشات الدخول إلى المدينة، حتى الوصول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال الأحياء والشوارع والطرقات القريبة من البلدة القديمة، منها أحياء الشيخ جراح وواد لجوز والصوانة وسلوان، وشوارع صلاح الدين والسلطان سليمان ونابلس بالحواجز الحديدية، واضطرت الحافلات إلى إنزال المصلين بعيدا عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ما اضطرهم للسير مسافات طويلة وازدياد معاناتهم.

وألقى خطبة الجمعة في المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، تحدث فيها عن أهمية ومكانة المسجد الأقصى للمسلمين، وضرورة الحفاظ عليه وحمايته والمرابطة فيه.

وانتشرت الفرق الطبية في أركان المسجد، وقاموا بتقديم العلاج لعدد من المصلين وأكثرهم أصيبوا بالإغماء نتيجة أشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى كبار السن المصابين بالأمراض المزمنة.

وتعاونت الفرق الكشفية وحراس وسدنة المسجد الأقصى على فرض النظام والترتيب في الساحات وعند مداخل المساجد وبوابات المسجد، وقاموا برش كميات كبيرة من المياه للتخفيف من شدة الحر على المصلين.

وكان نحو 120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى الجمعة الماضية.

#المسجد الأقصى #القدس

م ق / ع ق / م ت

الموضوع الســـابق

شركة أمريكية للتسليح تفتتح سلسلة روضات بالقدس

الموضوع التـــالي

​مسيرة حاشدة لحماس تجوب باحات الأقصى نصرة لغزة والقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل