الأخبار

أكدت "فتح قضية جزائية منفصلة لمخالفته القرار"

النيابة توضح مجريات حادثة "البنك الإسلامي الفلسطيني" برفح

25 آيار / مايو 2018. الساعة 04:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استغربت النيابة العامة في غزة الجمعة، ما ورد على لسان محافظ سلطة النقد الفلسطينية الذي "ادعى اعتداء الأجهزة الحكومية على أحد المصارف في قطاع غزة"، مؤكدة أنّ "ما تم هو إجراء تنفيذي لقرار قضائي صادر وفق الأصول القانونية وقد تبلغ به الممثل القانوني للبنك سابقًا".

وقالت النيابة في بيان إن النائب العام ضياء الدين المدهون أصدر قرارًا قضائيًا يقضي بالحجز على الحساب البنكي للمواطن (و. ب) لدى البنك الإسلامي الفلسطيني-فرع رفح، وضبط وتحريز كافة الأموال الموجودة فيه وإحالتها لصندوق أمانات النيابة على ذمة التحقيقات الجزائية بملف القضية (٣٣٩/٢٠١٧ شرطة تل السلطان).

وذكرت أن "إدارة البنك-فرع رفح امتنعت بشكل غير مبرر عن تنفيذ القرار المشار إليه تحت مبررات وحجج غير قانونية، مما اضطرنا إلى فتح تحقيق جزائي منفصل حول جريمة مخالفة الأوامر المشروعة والامتناع عن تنفيذ القرارات القضائية واتخاذ الإجراءات بحق كل من يثبت ضده ارتكاب هذه الجرائم".

وأشارت إلى أنها أصدرت تعليماتها بتنفيذ قرار الضبط والتحريز بالقوة القانونية حفاظًا على أدلة الجريمة والأموال المتحصلة عنها.

وأكدت النيابة العامة في بيانها حرصها الكامل على العلاقة المتينة مع كافة مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في إطار سيادة القانون واحترام القرارات القضائية وحماية المصلحة العامة للمجتمع والحقوق الشخصية للمواطنين.

وكان محافظ سلطة النقد عزام الشوا أعلن عن تعطيل عمل الجهاز المصرفي الفلسطيني العامل في قطاع غزة ليوم الأحد المقبل.

وبحسب الشوا فان التعطيل جاء "ردًا على الاعتداء الآثم وغير القانوني واللا مبرر من قبل أجهزة الحكومة في غزة على أحد المصارف واستخدام القوة الجبرية لمصادرة مبلغ مالي وبما يخالف قرارات النيابة العامة لحكومة الوفاق".

د م

الموضوع الســـابق

قتيلة و٤ جرحى في حادث تصادم بين 4 مركبات شمال الخليل

الموضوع التـــالي

الطقس: جو شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل