الأخبار

المدرسة الثانوية الشرعية للبنات بالقدس تخرّج فوجها الـ40

24 آيار / مايو 2018. الساعة 04:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس - صفا

احتفلت المدرسة الثانوية الشرعية للبنات بالقدس المحتلّة يوم الخميس، بتخريج الفوج الأربعين من طالباتها "فوج القدس"، في باب الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك.

واستهل الحفل بدخول موكب الخريجات، وتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلتها الطالبة إسراء غزاوي، تلاها ترحيب المدير المالي الدكتور إبراهيم ناصر الدين بالحضور الكريم، والتأكيد على أهمية العلم والتعليم، مشيدًا بهيئة المدرسة التعليمية والإدارية في إنجاح المسيرة التعليمية.

وحث ناصر الدين الطالبات الخريجات على الالتزام  بالدين والتعليم ومواصلة زيارة المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، ثمن مدير التعليم الشرعي في دائرة الأوقاف الشيخ الدكتور ناجح بكيرات صمود وثبات المدرسة الشرعية وبناتها على مدار ٤٠ عامًا، رغم كافة المخططات التي سعت إلى إخراجهن من داخل المسجد الأقصى المبارك.

ولفت إلى أن دور الطالبات لا ينتهي بانتهاء العام الدراسي، وإنما يبدأ بمزيد من التعلم الجامعي، ويكتمل مع أسرتها ووالديها وبيت زوجها.

وحذر بكيرات الطالبات من وباء الكسل الذي ينعكس على مسيرتهن التعليمية والأسرة والمدرسة وإنتاج المجتمع.

أما مديرة المدرسة عهاد صبري، فقد بيّنت في كلمتها، ان الله سبحانه خص المدرسة بتدريس أشرف العلوم فيها " العلوم الشرعية "، وبوجودها في أرض الرباط وبجوار المسجد الأقصى أطهر بقاع الأرض، أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين.

وأشادت بالطالبات الخريجات قائلة "هذا هو الفوج الأربعون من طالبات المدرسة، فتيات اليوم أمهات المستقبل، طالبات يتسلحن بالعلم متمسكات بكتاب الله وسنة رسوله، يحملن مشاعل النور على درب أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، ويحملن لواء الدفاع عن القدس والأقصى".

وأضاف مهنئة "حصدتن تعب سنين خلت، فمن سار على الدرب وصل، وبارك الله في أمهات سهرن من أجلكن فنهدين فرحة تخرجكن".

وحثت صبري الطالبات على العلم وحضور مجالس العلماء، متقدمة بشكرها وتقديرها لدائرة الأوقاف لرعايتها المدرسة وطالباتها، والهيئة التدريسية في المدرسة لما بذلوه من جهد في إيصال المعلومة الصحيحة والمفيدة لطالباتنا.

وألقت كلمة الخريجات الطالبة تسنيم طحان، فيما ألقت الطالبة إسراء غزاوي كلمة الصف الحادي عشر.

وتخلل الحفل إلقاء قصيدة بعنوان "حي الحسان النيرات " ألقتها الطفلتان جنى الجنة ونور الهدى، وعرض مسرحية ودبكة شعبية، فيما تولى عرافة الحفل الطالبتين عاهدة صندوقة وليلى الشلبي.

وفي نهاية الحفل، كرمت مديرة المدرسة عهاد صبري أوائل الصفوف والمتفوقات من الصف السابع: شهد رملاوي، سيناء مؤقت، رهف خطاب، والصف الثامن: فاطمة خليفة، شهد ابو رميلة، صباح ديسي، الصف التاسع : دانيه شيوخي، دعاء ابو الهوى، بسمله طحان، الصف العاشر : سعاد قطينة، جنان بصبوص، رنين حروب، الصف الحادي عشر: مرام شويكي، إسراء غزاوي، الصف الثاني عشر: تسنيم طحان، مرام أبو ماضي، سارة وزوز.

كما وزعت المديرة الشهادات على خريجات فوج القدس التالية أسماؤهن: آية السعو، تسنيم طحان، سارة وزوز، سميرة شويكي، ضحى دعيس، فاطمة شلبي، كوثر غزاوي، مرام ابو ماضي.

#مدرسة شرعية #القدس

م ق/ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

مصرع 3 أطفال فلسطينيين اختناقًا داخل مركبة بالقدس المحتلة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل مقدسيا في العيسوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل