الأخبار

"تتساوق مع تصريحات سفير الكيان"

أبو ستة يستنكر تصريحات ممثل فلسطين في الأمم المتحدة

23 آيار / مايو 2018. الساعة 04:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الممثل الدائم لبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشة
الممثل الدائم لبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشة
تصغير الخط تكبير الخط

إسطنبول - صفا

استنكر رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج سلمان أبو ستة يوم الأربعاء، تصريحات ممثل فلسطين في الأمم المتحدة التي قال فيها إن عودة اللاجئين إلى أرضهم بات "غير واقعي ومستحيل".

ودعا أبو ستة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، أبناء الشعب الفلسطيني وأنصار فلسطين في العالم، لاستنكار هذه المواقف الشائنة المخالفة للثوابت الفلسطينية وأولها حق العودة، والمخالفة للقانون الدولي نفسه، والتحذير من عواقبها.

وحسب البيان فقد صرّح الممثل الدائم لبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشة في مقابلة تلفزيونية بأنه "يعترف بأن عودة 5 ملايين لاجئ فلسطيني (إلى ديارهم) في إسرائيل غير واقعي ومستحيل وأن لدينا حلول سياسية لذلك".

وفي نفس الوقت، صرح سفير الكيان الإسرائيلي في جنيف للتلفزيون السويسري تصريحات مشابهة وأن "وكالة الغوث الأونروا تطيل أمد مشكلة اللاجئين ويجب إقفالها وتحويل إعانتهم إلى مفوضية اللاجئين العامة". وهذا يعني توطينهم في بلاد أخرى.

ورأى أبو ستة أن تصريحات خريشة تعتبر تساوقًا مع تصريحات سفير الكيان، مطالبًا جميع الفلسطينيين المشاركة في الاستنكار والتحذير من هذه التصريحات.

وجدد رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي الدعوة إلى انتخاب مجلس وطني جديد يمثل الشعب الفلسطيني خير تمثيل ويدافع عن حقوقه الثابتة، ومنه تنبثق قيادة "وطنية جديدة، مخلصة نظيفة".

ا م

الموضوع الســـابق

"فلسطينيي الخارج" يُطالب الجنايات الدولية بالتحقيق الفوري بجرائم الاحتلال

الموضوع التـــالي

حماس: ردة فعل السفير الأمريكي بتسلمه مخطط القدس "عنصرية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل