الأخبار

مقدمة من لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية بغزة

تسليم 3 مذكرات للمنظمات الدولية والإنسانية حول الأسير الشهيد عويسات

22 آيار / مايو 2018. الساعة 06:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة الثلاثاء أهمية الدور الإنساني للمنظمات الدولية في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم وعذاباتهم في السجون الإسرائيلية.

وسلمت لجنة الأسرى-وفق بيان وصل "صفا" نسخة عنه-3 مذكرات حول استشهاد الأسير المقدسي عزيز عويسات بفعل التعذيب والإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد وحول الظروف الاعتقالية التعسفية التي يعيش الأسرى الفلسطينيين تحت مقصلتها.

وقالت اللجنة في مذكراتها إن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات وأهالي الأسرى والشعب الفلسطيني يتطلعون إلى عودة الوهج والدور التاريخي والإنساني للمنظمات الدولية في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت للشروع بتشكيل لجنة دولية للتحقيق والكشف عن ظروف وملابسات استشهاد الأسير عويسات وإدانة جرائم الاحتلال بشكل واضح وعبر وسائل الإعلام المختلفة بعيدا عن دائرة التعبير عن القلق ورفع العتب وبعيدا عن مساواة الضحية بالجلاد.

جاء ذلك خلال لقاءات اللجنة بممثلي المنظمات الدولية والإنسانية في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ومقر الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

وكان وفد من اللجنة التقى صباح اليوم بمدير المكتب الفرعي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة نيل توبن، ومدير مكتب غزة التابع لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة غيرنوت ساور، و مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة جيلان.

وتم اطلاع مسؤولي المنظمات على ظروف واستشهاد الأسير المقدسي عويسات بمستشفى "آساف هاروفيه" الإسرائيلي والظروف الاعتقالية للأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية ومن بينها الحرمان من العلاج.

بالإضافة إلى الحرمان من الزيارة بسن قوانين عنصرية حرمت في الآونة الأخيرة أسرى حركة حماس وعدد كبير من أهالي أسرى قطاع غزة من حق الزيارة وإدخال الطعام والملابس والمستلزمات اليومية للأسرى.

إلى جانب العزل والنقل التعسفي والاعتقال الإداري وتعذيب الأسرى المرضى والاقتحامات والتفتيش الليلي والعاري وهذا نص المذكرة التي قدمتها لجنة الأسرى للمنظمات الدولية .

#عزيز عويسات # الأسرى الشهداء

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

الجامعة العربية تدين قتل الاحتلال للأسير عويسات

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن القيادي بالجهاد طارق قعدان بجنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل