الأخبار

محكمة إسرائيلية تقرر فحص جثمان الشهيد عويسات قبل تسليمه

22 آيار / مايو 2018. الساعة 06:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن محكمة الصلح الإسرائيلية قررت إجراء فحص خارجي لجثمان الشهيد الأسير عزيز عويسات لمعرفة أسباب استشهاده.

وأوضح مدير عام الوحدة القانونية في الهيئة إياد مسك، أن المحكمة ستعتمد على نتائج الفحص الخارجي للجثمان، وفي حال تعذر معرفة أسباب الوفاة، سيتم تحويل الجثمان للتشريح.

وأكدت مسك أن قرار المحكمة تضمن الموافقة على حضور طبيب فلسطيني عملية التشريح في حال تم اللجوء الى ذلك، بحيث ستعقد المحكمة جلسة في وقت لاحق، حتى يتم اتخاذ القرار النهائي والمبني على نتائج الفحص الخارجي.

وأعلنت مصادر عبرية مساء الاثنين عن استشهاد الأسير المقدسي (٥٣ عاما) نتيجة تدهور حالته الصحية بسبب تعرضه للتعذيب والإهمال الطبي المتعمد داخل سجنه.

وأكدت صحيفة يديعوت العبرية استشهاد الأسير عويسات الذي ينتمي لحركة حماس في سجن "إيشل" قرب بئر السبع، وهو نفسه الذي سكب على أحد الحراس ماء ساخنا بداية الشهر.

والأسير عويسات من قرية جبل المكبر شرق القدس المحتلة محكوم بالسجن لمدة 30 عاما ومعتقل منذ عام 2014، ويبلغ من العمر 53 عاما.

وباستشهاد عويسات يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 216 شهيدًا منذ عام 1967، منهم 75 أسيرًا استشهدوا بعد قرار بتصفيتهم وإعدامهم بعد الاعتقال، و72 نتيجة للتعذيب، و62 نتيجة للإهمال الطبي، و7 نتيجة لإطلاق النار المباشر عليهم من جنود وحراس داخل المعتقلات.

#الأسرى # الشهداء الأسرى # عزيز عويسات

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل مواطنًا من جنين على معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

الجامعة العربية تدين قتل الاحتلال للأسير عويسات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل