الأخبار

دعا للإفراج الفوري عنهم

القرعاوي: اعتقال أمن السلطة لطلبة بيرزيت سابقة خطيرة

22 آيار / مايو 2018. الساعة 04:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في طولكرم بالضفة الغربية فتحي القرعاوي إن اعتقال الأجهزة الأمنية لمجموعة من نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت عقب فوز الكتلة في الانتخابات قبل أسبوعين سابقة خطيرة وتدل يؤشر على عدم رضى هذه الأجهزة عن الحالة الديمقراطية في الجامعة.

واعتبر القرعاوي في بيان له وصل وكالة "صفا" أن هذه الاعتقالات هي حالة من القمع التي يلاقيها الطلاب والنقابات والجهات الفاعلة والناشطة على الساحة الفلسطينية بهدف إخلاء الساحة الفلسطينية للون الواحد.

وشدد على أن "هذه الاعتقالات سابقة خطيرة والتي تسجلها السلطة الفلسطينية بشكل حصري".

ودعا القرعاوي إلى ضرورة وقف ملاحقة النشطاء في هذا الظرف الحساس الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، في ظل حالة الانتظار التي تشهدها الساحة الفلسطينية لأحداث قد تكون كبيرة تخص الحصار على غزة وغيرها.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين،" فملاحقة العمل النقابي أمر غير مقبول ويمثل حصارًا تفرضه السلطة على الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية".

ودعا النائب في التشريعي إدارة جامعة بيرزيت لحماية طلبتها والحالة الديمقراطية النموذجية التي تقدمها، وعدم الرضوخ لإملاءات الأجهزة الأمنية ومحاولاتها التدخل في الحياة النقابية.

وتشهد جامعة بيرزيت حملة اعتقالات واستدعاءات بحق الطلبة، عقب فوز الكتلة الاسلامية بانتخابات جامعة بير زيت للمرة الرابعة على التوالي.

وتشكو الكتل الطلابية في الضفة الغربية من ملاحقة الأجهزة الأمنية الفلسطينية لكوادرها الفاعلين في مجال مناهضة الاحتلال.

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

المنظمات الأهلية: العقوبات المفروضة على المواطنين بالقطاع كارثة وطنية

الموضوع التـــالي

الاحتلال يكشف تشكيله وحدة عسكرية لـ"مكافحة" مسيرة العودة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل