الأخبار

في مواجهة أمريكا و"إسرائيل"

اتحادات عمالية عربية ودولية تعرب عن تضامنها مع فلسطين

21 آيار / مايو 2018. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعربت اتحادات عمالية ونقابية عربية ودولية عن تضامنها ووقوفها مع شعب فلسطين وعماله، وإدانتها الشديدة لمسلسل الاعتداءات الإسرائيلية، وآخرها مجزرة غزة في 14 مايو الجاري.

وأفاد الاتحاد العام لعمال فلسطين في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، بأنه تلقى عديد من برقيات ومواقف التضامن مع فلسطين، التي أرسلها عدد كبير من الاتحادات العربية والدولية.

وأدانت الاتحادات في رسائلها مجزرة غزة الدموية المروعة التي تكشف وجه "إسرائيل" الحقيقي أمام العالم، والتي أودت بحياة العشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وكان أبرز البرقيات-وفق الاتحاد-التي وصلت من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بقيادة غسان غصن ومنظمة العمل العربية بقيادة فايز المطيري والاتحاد العالمي للنقابات برئاسة جورج مافريكوس.

بالإضافة إلى اتحاد عمال العراق واتحاد عمال قبرص والاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاد عمال البامي اليوناني والنقابات الفرنسية cgt واتحاد عمال البنغلادش ونقابات البتروكيماويات والصناعات الكيمائية.

وأكد الأمين العام للاتحاد محمود أبو الوفا أن حركات التضامن العمالية والنقابية في العالم تتوسع في مواجهة "الغطرسة الأمريكية والصلف الإسرائيلي الأرعن".

وثمن الدعوات والمواقف كافة التي عبرت عنها الحركة النقابية العربية تحت إطار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومواقف الحركة النقابية العالمية تحت إطار الاتحاد العالمي للنقابات.

ودعا أبو الوفا إلى المزيد من الحراك العمالي النقابي عربيًا ودوليًا ومن خلال كافة الاتحادات والمنظمات الصديقة والشقيقة للتضامن مع فلسطين وشعبها وعمالها وقضيتها.

وطالب الأمين العام للاتحاد الحكومات والمؤسسات الدولية بـ"لجم سياسات العدوان والإرهاب التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مرأى ومسمع من كل العالم".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيا وأصيب 3244 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 70 للنكبة، ويحتجون على نقل السفارة الأمريكية لدى "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس المحتلة، الذي تم الاثنين الماضي.

ا م/ أ ج

الموضوع الســـابق

الاحتلال يمنع سفر مواطنَين من معبر الكرامة

الموضوع التـــالي

الحكومة تنعى الأسير "عويسات" وتحمل الاحتلال مسؤولية استشهاده


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل