الأخبار

الدوري المصري

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات على حساب المصري

21 آيار / مايو 2018. الساعة 01:38 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

الإسكندرية - صفا

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات، بعدما فاز على ضيفه المصري البور سعيدي بثنائية دون رد مساء الأحد بإستاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة 28 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 88 نقطة متصدراً ترتيب البطولة التي حسم لقبها من قبل للمرة الـ 40 في تاريخه، بينما تجمد رصيد المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن عند 63 نقطة في المركز الثالث.

وقاد الأهلي في المباراة المدرب العام أحمد أيوب، بعد استقالة حسام البدري، بعد الهزيمة أمام كمبالا الأوغندي بثنائية في دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي أحمد حمدي، وصلاح محسن في الدقيقتين 18، و75 من عمر المباراة التي شهدت انتفاضة العديد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة مع المدرب السابق حسام البدري، وكانوا ضحايا له سواء بتغيير مراكزهم مثل صلاح محسن، أو عدم مشاركتهم مثل أحمد حمدي، وأكرم توفيق.

ولم يفز الأهلي في آخر 4 مباريات له بعد الخسارة أمام الزمالك بالدوري، والأسيوطي في كأس مصر، وتعادله مع الترجي التونسي، والخسارة أمام كمبالا سيتي الأوغندي بدوري أبطال إفريقيا.

رقم قياسي

في سياق منفصل، حطَّم الأهلي الرقم القياسي الخاص بغريمه التقليدي الزمالك، وصار أكثر فريق يحصد النقاط في موسم واحد ببطولة الدوري المصري.

ووصل الأهلي إلى 88 نقطة بفوزه على المصري، وتخطى عدد النقاط المسجل باسم الزمالك، الذي حصد 87 نقطة في موسم "2014- 2015"، مع العلم أن الزمالك حصد هذه النقاط بمشاركة 20 فريقًا ببطولة الدوري.

وكان الأهلي، حسم لقب الدوري قبل نهاية البطولة بـ 6 جولات كاملة، وبفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه الإسماعيلي، صاحب المركز الثاني.

#الدوري المصري #الأهلي #المصري

م ح

الموضوع الســـابق

إنتر ميلان يعود إلى دوري الأبطال بسيناريو درامي

الموضوع التـــالي

ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل