عشراوي: قرار مجلس حقوق الانسان يجسّد العدالة الدولية

رام الله - صفا

 

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن تصويت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على مشروع قرار يدين الجرائم الإسرائيلية ويدعو لإيفاد لجنة دولية مستقلة للتحقيق على وجه الاستعجال في مجزرة الاحتلال ضد قطاع غزة يجسد العدالة الدولية.

وقالت في بيان صحفي:

وأضافت عشراوي في بيان تلقته وكالة "صفا" السبت، "أن التصويت بأغلبية ساحقة لصالح هذا القرار تشكل استثمارًا هاماً يصب في مصلحة الأمن والسلام بالمنطقة، وتؤكد التزام المجلس بالوقوف الى جانب الحق والعدالة ضد الظلم والطغيان".

وشددت على أن مثل هذا القرار يرسل رسالة واضحة وقوية لـ"إسرائيل" بأن هناك ثمناً تدفعه مقابل ممارساتها الأحادية، وانتهاكاتها غير القانونية واللاأخلاقية.

واستهجنت عشراوي موقف الدول التي صوتت ضد هذا القرار وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا قائلة: "إن التصويت ضد هذه القرار لصالح إسرائيل على حساب حقوق وحياة الشعب الفلسطيني، والضرب بعرض الحائط بجميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والديمقراطية وحقوق الإنسان، يؤكد على تواطؤ هذه الدول مع الاحتلال ومساهمتها في خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وخارجها".

كما أكدت أهمية أن يتبع هذا الالتزام الإيجابي تدابير عقابية جدية وفاعلة، بما في ذلك فرض عقوبات قانونية وسياسية واقتصادية على الاحتلال ومحاسبته ومساءلته على انتهاكاته وجرائمه بحق شعب أعزل.

/ تعليق عبر الفيس بوك