الأخبار

ورفضًا لنقل سفارة أمريكا للقدس

وقفة احتجاجية بالخرطوم تنديدًا بجرائم الاحتلال بحق متظاهري غزة

19 آيار / مايو 2018. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخرطوم - صفا

نظمت سفارة دولة فلسطين في الخرطوم بالتعاون مع مجلس الصداقة الشعبية العالمية وقفة احتجاجية، رفضًا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة.

وقال السفير الفلسطيني سمير عبد الجبار إن السفارة نظمت اليوم وقفة احتجاجية بالتعاون مع مجلس الصداقة الشعبية العالمية بالخرطوم، تأكيدًا على رفض أحرار العالم والشعوب العربية للقرار الجائر بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأكد على رفض فلسطين حكومةً وشعبًا وأحزابا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، والتي تمثل بؤرة استيطان جديدة واحتلال أمريكي إسرائيلي للقدس.

وأعرب عن تقدير حكومة وشعب فلسطين للدعم الكبير والمتواصل من السودان تجاه نضال الشعب الفلسطيني من اجل قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي سياق متصل، التقى السفير عبد الجبار مساعد رئيس الجمهورية السودانية فيصل حسن إبراهيم في مكتبه بالقصر الجمهوري.

وأطلع إبراهيم على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما تواصل جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة، وملابسات احتفال نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" الى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

بدوره، شدد مساعد رئيس الجمهورية السودانية على موقف السودان الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية واستنكاره للجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

#تضامن #الخرطوم

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

مواجهات ليلية مع الاحتلال في قلقيلية

الموضوع التـــالي

الاحتلال يسمح بفتح حاجز مغلق منذ 18 عامًا بطولكرم


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل