الأخبار

شكري يطالب بوقفة حاسمة أمام الإنتهاكات الإسرائيلية

19 آيار / مايو 2018. الساعة 12:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مسؤولية المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطيني من "الانتهاكات التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي". 

جاء ذلك خلال كلمته أمام قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة المنعقدة في إسطنبول الجمعة، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأوضح شكري أن "إمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياسة الانتهاك للشعب الفلسطيني الأعزل" ساهم في وقوع أكثر من 60 شهيدًا ومئات الجرحى. 

وتابع أن "الشعب الفلسطيني يأبى الاستسلام لسياسية فرض الأمر الواقع التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي". 

وأكد أن "المجتمع الدولي عليه مسؤولية حماية الشعب الفلسطيني الذي يدفع باهظ الأثمان للحفاظ على حقه في الحياة والحرية والكرامة". 

ومضى قائلا: "نحتاج وقفة حاسمة مع سياسة الانتهاك الممنهجة للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي فلسطينية بقوة الحق الأخلاقي والقانوني". 

وفي وقت سابق الجمعة، انطلقت في إسطنبول أعمال القمة الإسلامية الطارئة التي دعت إليها تركيا رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، على خلفية التطورات في فلسطين.  

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. 

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين الماضي، ويحيون الذكرى الـ70 لـ"النكبة".

د م

الموضوع الســـابق

قمة إسطنبول تطالب بلجنة تحقيق وقوة حماية دوليتين لفلسطين

الموضوع التـــالي

عقيلة أردوغان: القدس تراث مشترك للإنسانية وقرة أعيننا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل