الأخبار

"حماية المستهلك": السلع الرمضانية بالضفة متوفرة

17 آيار / مايو 2018. الساعة 09:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك عزمي الشيوخي عن وجود وفرة كبيرة لجميع السلع والمستلزمات الرمضانية في الأسواق الفلسطينية، مشددًا على ضرورة عدم التهافت على شراء السلع بكميات أكبر من الحاجة اليومية لأي سلعة مهما كانت.

وأوضح الشيوخي في بيان أن السوق الفلسطيني في جميع المحافظات يحتوي على جميع السلع الرمضانية بكميات كبيرة، وان البضائع والمستلزمات الرمضانية مكدسة بكميات كبيرة في محلات التجزأة وفي المخازن لدى الشركات وتجار الجملة.

وذكر أن هذا مؤشر لزيادة في العرض مما يساهم في خفض الأسعار لصالح جمهور المستهلكين إضافة لوجود المنافسة الشديدة في العروض بين جميع الموردين والتجار مما يضاعف تخفيض الأسعار لصالح المستهلكين.

وأكد ضرورة انتهاج المستهلكين لسلوك تسوق طبيعي بعيدا عن التهافت على شراء السلع والمستلزمات الرمضانية حتى لا يساهموا بهرولتهم وتهافتهم على فتح شهية التجار على توسيع هوامش ربحهم مما يلحق الضرر بهم.

ودعا المستهلكين للشراء بقدر الحاجة أولا بأول ويومًا بيوم وعدم الشراء بهدف التخزين لأن ذلك يزيد في الطلب ويرفع الأسعار عليهم.

وطالب الشيوخي بضرورة ترشيد الاستهلاك لجميع السلع والاحتياجات وفق الحاجة وعدم التبذير وخصوصا في الولائم والعزائم الرمضانية.

ودعا التجار للالتزام بالقانون والنظام العام وبشروط الصحة والسلامة العامة وبالتعليمات الفنية الإلزامية وبالمواصفات والمقاييس وبمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الذي يعاني من استمرار جرائم الاحتلال بحقه وبحق أرضه ومقدساته.

وأوضح أن جهات الاختصاص لمنظومة حماية المستهلك ضاعفت وكثفت أنشطتها الرقابية والتنفيذية مؤخرًا وستجوب الفرق ليل نهار جميع المدن والقرى والمخيمات والاسواق ومداخلها ومراكزها لضمان منع دخول البضائع غير القانونية أسواقنا.

د م

الموضوع الســـابق

هيئة إغاثة تركية توزّع مساعدات على فقراء في غزة

الموضوع التـــالي

اندلاع النيران في أراضي غرب بيت لحم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل