الأخبار

جاويش أوغلو: لن تبقى "إسرائيل" دون عقاب على جرائمها بغزة

17 آيار / مايو 2018. الساعة 07:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

قونيا - صفا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو "سنشجع الدول التي تتردد في الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، وسنعمل ليل نهار من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وانضمامها إلى الأمم المتحدة، ولن نتوقف حتى نحقق ذلك".

جاء ذلك في مؤتمر عقد في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة سلجوق في ولاية قونيا وسط تركيا، إذ أشار إلى أنه يواصل تحركًا دبلوماسيًا مكثفًا بخصوص التطورات التي شهدتها فلسطين والقدس.

وأضاف جاويش أوغلو "أن الهدف الوحيد من جهودنا هو إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية، وينبغي محاسبة إسرائيل حيال ممارساتها، وستحاسب".

ولفت إلى أن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية في مسألة القدس واجهت فيها العالم كله، مؤكدًا أن تركيا وقفت إلى جانب فلسطين دائمًا.

وأوضح "لم ولن نترك فلسطين والقدس وحيدة أبدًا، أبدينا موقفنا، والمهم ما الذي سيمكن فعله من خطوات لحل المشكلة".

وأضاف "نقدم كل أشكال الدعم لفلسطين من أجل نقل أحداث غزة إلى محكمة الجنايات الدولية، ولن تبقى إسرائيل دون عقاب".

وبين أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيجتمع غدا، مضيفا أنهم يعملون من أجل تشكيل آلية تحقيق مستقلة مع الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الجامعة العربية ستجتمع اليوم في القاهرة، معربا عن أمله أن يصدر عنها رسالة قوية.

وأوضح "أقول آمل أن يصدر عن القمة العربية رسالة قوية، لأنني أجريت اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية نحو 40 بلدا، كما تباحث رئيس جمهوريتنا ورئيس وزرائنا مع زعماء الدول".

وأردف "بعض البلدان العربية تعترف وتقول، إن البلدان العربية الأخرى بدأت بنسيان القضية الفلسطينية، خوفا من الولايات المتحدة وإسرائيل، مع كل الأسف".

د م

الموضوع الســـابق

السيسي وعاهل الأردن يبحثان الأوضاع في فلسطين

الموضوع التـــالي

الجبير: نقل السفارة الأمريكية للقدس مخالف للقوانين الدولية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل