الأخبار

بشأن نقل السفارة للقدس المحتلة

بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب يبحث نقل السفارة

17 آيار / مايو 2018. الساعة 06:24 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

انطلقت مساء يوم الخميس أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورة "غير عادية" برئاسة السعودية (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة والقمة)، للخروج بقرار يبلور التحرك العربي إزاء نقل السفارة الأميركية للقدس.

وتُعقد القمة اجتماعها، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بناء على طلب المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع دولة فلسطين.

وتأتي القمة لبحث تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، ومواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، وإعلانها الاعتراف بالقدس "عاصمة لاحتلال"، ما يُعد مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وينظر الاجتماع في مشروع القرار الذي أعده مجلس الجامعة العربية أمس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين بشأن خطوات التحرك العربية للتعامل مع قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، وعناصر التعامل العربي السياسية والاقتصادية للتعامل مع تداعيات القرار، إضافة إلى مناقشة خطة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين عقد اجتماعا طارئا الأربعاء بناء على طلب فلسطين وتأييد عدد من الدول العربية لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس لا سيما تزامن ذلك مع ذكرى النكبة.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

4 حرائق بحقول المستوطنين بغلاف غزة بفعل طائرات حارقة

الموضوع التـــالي

بسبب رسم حول مجزرة غزة.. اتهام صحيفة ألمانية ب"معاداة السامية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل