الأخبار

"إقراض الطلبة" يوسّع قاعدة إقراضه بالقدس ويرفع النسبة

17 آيار / مايو 2018. الساعة 02:40 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » قدس

اجتماع مجلس إدارة صندوق إقراض الطلبة
اجتماع مجلس إدارة صندوق إقراض الطلبة
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وسّع مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين قاعدته لإقراض الطلبة المقدسيين، كما رفع سقف نسبة القرض لكل طالب مقدسي بنسبة 10%.

وأكد المجلس في بيان للتعليم وصل "صفا" نسخة عنه، أن القرار يأتي لدعم المدينة المقدسة في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ومناصروه ضد المدينة، والتي تستهدف محو الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني من خلال السعي لضرب المنظومة التربوية الفلسطينية، ومحاولات فرض مناهج التعليم الإسرائيلية والحرب ضد المنهاج الفلسطيني.

وبحث المجلس خلال الاجتماع اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات العملية لتوسيع قاعدة تحصيل الأموال المستحقة على المقترضين بشكل عام، ومن المتخلفين عن التسديد بشكل خاص.

وشدّد على أن تخلف المقترضين عن تسديد ما استحق عليهم من أموال يتسبب في حرمان عديد الطلبة من حقهم في استكمال تعليمهم، مهيباً بكل من استحقت عليهم القروض سرعة تسديد المستحقات.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة زيادة الموارد المالية للصندوق؛ برئاسة منى زريق، وعضوية كل من علي أبو زهري، ورياض أبو شحادة، ويحيى السلقان.

كما استعرض المجلس التقرير المالي والإداري للصندوق، وأكّد على تفعيل عمل كافة اللجان فيه بالشكل الأمثل، وبحث السبل الرامية لتطوير عمله، بما يؤثر إيجاباً على الخدمات التي يقدمها الصندوق ومهمته في مساعدة الطلبة المحتاجين.

وتعاني المرافق التعليمية في مدينة القدس المحتلة من هجمة إسرائيلية شرسة تتمثل في حرمان الطلاب من الوصول إلى مدارسهم، ومحاولة الهيمنة وفرض المناهج التعليمية الإسرائيلية.

ع و/ ا م

الموضوع الســـابق

تأهب إسرائيلي بالقدس و62 مستوطنًا يدنسون باحات الأقصى

الموضوع التـــالي

التربية تتيح استثنائيًا للمقدسيين التقدم لوظيفة معلم على مدار العام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل