الأخبار

جنين: إقالة مديرة مكب زهرة الفنجان

16 آيار / مايو 2018. الساعة 04:28 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

أقال وزير الحكم المحلي في رام الله حسين الأعرج الأربعاء، مدير مكب زهرة الفنجان بجنين شمال الضفة الغربية المحتلة هاني شواهنة وعين السيد سمير دوابشة مكلفًا من الحكم المحلي بإدارة المكب مكانه.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن إقالة شواهنة الذي تعرض منزله لإطلاق النار قبل يومين تم على وقع أزمة وحالة احتقان عامة من أداء المكب بجنين تسبب بمظاهرات واحتجاجات واعتداءات.

وتسلم دوابشة الذي كان يعمل مدير عام في وزارة الحكم المحلي مهامه قائمًا بالأعمال وسط حالة من الترقب فيما إن كان هذا التغيير سيسهم في تغيير الواقع الحالي أم تستمر الأزمة.

وبدوره عقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان لقاء مع الإدارة الجديدة للمكب وقال خلال اللقاء "ما يهمنا هو الحفاظ على السلم الأهلي، وعلينا جميعا أن نكون متعاضدين وموحدين ولا سبيل أمامنا سوى النظر إلى المكب كضرورة لابد منها ويجب العمل بكل الطاقة الممكنة لتحسينه ورفع مستوى جودة العمل، وضمان الخروج بمكب صحي آمن مع تقليل للأضرار الجانبية على البيئة."

ويعاني سكان ست بلدات جنوب جنين من وضع لا يطاق على صعيد انتشار الروائح الكريهة من المكب الذي يتهم المواطنون الجهات الرسمية بأنها تحمله أكثر من طاقته وتضع فيه نفايات شمال ووسط الضفة علما أنه مخصص لمحافظتي جنين وطوباس فقط.

#جنين #بلدية #زهرة الفنجان

ج أ/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

"الوئام" الخيرية تفتتح سوق الخضار المجاني للأسر الفقيرة

الموضوع التـــالي

افتتاح سوق جنين الخيري لشهر رمضان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل