الأخبار

لاجئو لبنان يتظاهرون قرب الحدود مع فلسطين تضامنا مع غزة

15 آيار / مايو 2018. الساعة 09:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

أرنون - صفا

تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ فلسطيني من مخيمات لبنان يوم الثلاثاء في الذكرى الـسبعين للنكبة واحتجاجا على القرار الأميركي الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، في قلعة الشقيف في قرية أرنون الحدودية مع الأراضي المحتلة جنوب لبنان.

ووسط انتشار أمني كثيف للقوى الأمنية اللبنانية تجمع هؤلاء بدعوة من القوى الوطنية للمشاركة في "مسيرة العودة" هاتفين للقدس وغزة على وقع الأغاني الوطنية المنادية بحق العودة.

وعبروا عن تضامنهم مع قطاع غزة المحاصر حيث استشهد أكثر من 60 مواطنًا برصاص الاحتلال أمس الاثنين، ومن ضمن هتافاتهم: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و "ويا حيف، يا حيف على الأمة العربية".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، فيما استمرت الهتافات المعبرة عن سخط وخيبة أمل من الموقف العربي الباهت إزاء التطورات.

وتظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين أمس في عدة مواقع على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة، فيما أعلنت الهيئة المنظمة عن استمرار الفعاليات.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 62 شهيدًا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترمب في السادس من ديسمبر 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

المصدر: وكالات

#لبنان # فلسطين # مجزرة غزة

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

التأكيد على حق العودة خلال وقفة بجنين

الموضوع التـــالي

بعد أيام من تهجيره من مخيم اليرموك لاجئ يقضي بسكتة قلبية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل