الأخبار

الشعبية: لا تراجع عن مسيرة العودة ويجب رفع عقوبات غزة

15 آيار / مايو 2018. الساعة 09:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "إن حجم التضحيات والدماء التي سالت شرق قطاع غزة لن تثنينا عن مواصلة درب الشهداء والاستمرار بانتفاضة العودة حتى إنجاز كامل أهدافها الوطنية مهما عظمت".

وأكدت الجبهة في بيان الثلاثاء أن "هذه الجريمة التي أضافها الاحتلال إلى سجل جرائمه بحق النساء والشيوخ والأطفال، سيظل وصمة عار على جبين الإنسانية وهذا العالم الصامت والمتواطئ".

وأوضحت أنَّ "استمرار الصمت الدولي ومؤسساته بات يهدد السلم والأمن الدولية"، داعياً الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية إلى تشكيل لجنة كاملة الصلاحيات للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة لإنجاز المصالحة الوطنية وتذليل كافة العقبات التي اعترضت طريقها، والمسارعة في عقد مجلس وطني توحيدي جديد يضمن تمثيل الكل الوطني الفلسطيني أحزاباً وقوى.

وأشارت إلى ذلك المجلس يؤسس لإصلاح وديمقراطية منظمة التحرير استناداً لمقررات الحوار الوطني ومخرجات اللجنة التحضيرية ببيروت وفق أسس وطنية ديمقراطية جامعة وموحدة لشعبنا ومقاومة للاحتلال ترتقي إلى مستوى التضحيات.

وشددت الجبهة على ضرورة وقف كافة الإجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة، والتصدي للسياسات الاسرائيلية بحق مدينة القدس وعموم الأراضي المحتلة.

وأمس الاثنين تظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 63 فلسطينيا وجرح أكثر من 2270 آخرين بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

#مسيرة العودة #غزة #الحكومة #حصار

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 3 شبان شرق غزة

الموضوع التـــالي

كشف المسافرين عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاء


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل