الأخبار

ماكرون يبلغ نتنياهو بأن للمدنيين الحق في الاحتجاج السلمي

15 آيار / مايو 2018. الساعة 08:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

باريس - صفا

أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء بأنه يستنكر العنف في غزة، وذلك بعد يوم من مقتل عشرات المحتجين الفلسطينيين بنيران القوات الإسرائيلية.

وقال قصر الإليزيه في بيان اليوم إن ماكرون عبر في اتصال هاتفي "عن قلقه العميق إزاء الوضع في غزة وندد بالعنف وشدد على أهمية حماية السكان المدنيين وحق الاحتجاج السلمي".

وتظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين أمس في عدة مواقع على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة، فيما أعلنت الهيئة المنظمة عن استمرار الفعاليات.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 62 شهيدًا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترمب في السادس من ديسمبر 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

"الأزهر" يدعو لدعم الشعب الفلسطيني بمواجهة وحشية "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

مسؤول فرنسي يدعو لتجنّب اشتعال الوضع بغزة مرّة أخرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل