الأخبار

حماس: الحضور المتواصل بمسيرات العودة تأكيد إصرار مواصلة النضال

15 آيار / مايو 2018. الساعة 07:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء، أن مواصلة شعبنا الفلسطيني مشاركته في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار دلالة على إصراره على مواصلة نضاله تحقيق الحقوق.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، إن: "مشاركة جماهير شعبنا اليوم في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، تأكيد على إصرار شعبنا على مواصلة نضاله حتى تحصيل حقوقه بالحرية والعودة والعيش الكريم".

وأضاف قاسم: هذا الحضور الشعبي المتواصل في هذه المسيرات، يثبت كما في كل مرة، فشل الجرائم الاسرائيلية في كسر إرادة شعبنا، أو منعه من مواصلة سعيه لانتزاع حريته من الاحتلال.

وتظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين أمس في عدة مواقع على طول السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة، فيما أعلنت الهيئة المنظمة عن استمرار الفعاليات.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 62 شهيدًا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترمب، في السادس من ديسمبر 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

أردوغان: نتنياهو رئيس دولة عنصرية ويده ملطخة بدماء الفلسطينيين

الموضوع التـــالي

مستوطنون يقطعون أشجار زيتون شمال نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل