الأخبار

ولن نشاركه

موغيريني: قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس ليس حكيمًا

15 آيار / مايو 2018. الساعة 05:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

بروكسل - صفا

قالت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني إن قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس "خطوة لا نعتبرها حكيمة.. ونحن لا نشاركها ولا نتبعها".

جاءت أقوال موغيريني، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، في بروكسل.

وأضافت: "موقفنا من القدس لا يزال كما هو وموحد، ونعتقد أنه يجب تحديد الوضع من خلال المفاوضات، والنتيجة الواقعية التي يجب أن تكون القدس عاصمة لكل من إسرائيل ودولة فلسطين".

وأعربت موغيريني عن اعتقادها بأن "الخيار الواقعي الوحيد هو خيار الدولتين".

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

وأسفرت التظاهرات عن ارتقاء 62 شهيدًا، فيما جرح أكثر من 2771 آخرين، جراء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

ويأتي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى الـ70 لقيام "إسرائيل"، وهو تاريخ "نكبة" الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترمب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

د م/ م ت

الموضوع الســـابق

"التربية" تعفي المقدسيين من رسوم الجامعات الحكومية و"الإنجاز"

الموضوع التـــالي

تونس: نقل السفارة للقدس يدفع المنطقة لمزيد من العنف

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل