الأخبار

"يديعوت": تركيا وجنوب إفريقيا أصدقاء حماس

15 آيار / مايو 2018. الساعة 01:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال مصدر سياسي إسرائيلي كبير إن استدعاء تركيا وجنوب إفريقيا للسفراء من "إسرائيل" لم يكن مفاجئاً معتبراً الدولتين من أكبر المقربين لحماس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المصدر قوله إن الرئيس التركي رجب أردوغان وقادة الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا أصدقاء حماس على مستوى العالم.

كما نقلت الصحيفة عن السفير الإسرائيلي السابق في تركيا "لون ليئيل" قوله إن أكبر التظاهرات المنددة بأحداث أمس خرجت في اسطنبول وأنه لم تكن مسيرة بهذا الحكم في أي مكان بالعالم حتى بالضفة الغربية على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالعلاقات الإسرائيلية مع جنوب إفريقيا قال السفير السابق إن العلاقات تمر منذ سنوات بالكثير من التوتر، مشيراً إلى استعداد "إسرائيل" المساعدة في حل مشكلة المياه في جنوب إفريقيا في حين رفضت الأخيرة المساعدة قائلة "منكم لا نريد مساعدة".

وكانت جنوب إفريقيا استدعت سفيرها في "إسرائيل" أمس للتشاور، وذلك على خلفية استخدام الأخيرة للقوة المفرطة بحق متظاهرين عزل على حدود قطاع غزة.

كما أعلنت تركيا الاثنين، استدعاء سفيريها في واشنطن و"تل أبيب" بهدف التشاور، على خلفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها "إسرائيل" على حدود غزة.

#تركيا #جنوب افريقيا #الاحتلال #حماس

ع ص/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

شهيدان متأثران بجراحهما يرفعان حصيلة شهداء "المليونية" بغزة لـ 60

الموضوع التـــالي

منظمة حقوقية: إفلات "إسرائيل" من العقاب شجعها على ارتكاب مجزرة غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل