الأخبار

الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين ويستدعي آخر للتحقيق

15 آيار / مايو 2018. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء سبعة مقدسيين خلال اقتحامها بلدتي سلوان والعيسوية في القدس المحتلة.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة خلدون نجم أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية محمد الزغل (17 عامًا)، وأحمد أبو سنينة (15 عامًا)، ومصلح شحادة (16 عامًا) من سلوان.

وذكر مركز المعلومات أن تلك القوات اعتقلت أيضًا الشابين فارس شيوخي ومحمد روحي دعنا (22 عامًا) من البلدة، فيما سلمت الأسير المحرر مجدي أحمد العباسي (21 عامًا) استدعاءً للتحقيق أثناء عودته من الأردن، وهو من سكان حي رأس العامود بسلوان.

وفي قرية العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله بدر أبو عصب، وأحمد يوسف عبيد عقب اقتحام منزليهما في البلدة.

وكان العديد من أحياء وبلدات القدس شهدت الليلة الماضية مواجهات عنيفة، احتجاجًا على المجزرة الإسرائيلية بحق المشاركين السلميين في "مليونية العودة" على حدود قطاع غزة، وكذلك على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واندلعت المواجهات بالقرب من حي الجالية الإفريقية الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب المجلس في القدس القديمة، أطلق خلالها الاحتلال قنابل صوتية حارقة وغازية سامة، بينما استخدم الشبان المفرقعات النارية.

كما شهد محيط مخيمي شعفاط وقلنديا مواجهات، استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بأعيرة نارية، وبحالات اختناق شديدة.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في سلوان، الرام، العيسوية، عناتا، حزما، وادي الجوز، الطور، كفر عقب، وجبل المكبر.

#اعتقال #القدس #انتهاكات

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

إصابات واعتقالات بمواجهات عنيفة بشعفاط وأبو ديس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يبعد حارسين عن الأقصى 15 يومًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل