الأخبار

إضراب عام بمخيماتنا في لبنان تنديدًا بمجزرة غزة

15 آيار / مايو 2018. الساعة 11:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان صباح الثلاثاء، إضراباً شاملاً واعتصامات وفعاليات تضامنية، تنديداً بالمجزرة الإسرائيلية التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتزامناً مع الذكرى السبعين للنكبة.

ودعا إلى الإضراب لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ونظم أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان أمس مسيرات غاضبة واعتصامات داخل المخيمات وأمام مقرات المنظمات الدولية العاملة، استنكاراً لنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة.

وعبر المشاركون عن تضامنهم ودعمهم لصمود الشعب داخل الوطن، مؤكدين وحدة المصير بين أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وتمسكهم بالحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف في الحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتضم المخيمات الفلسطينية في لبنان، الفلسطينيين الذين أخرجوا من ديارهم قسرًا في أعقاب حرب 1948 التي أسفرت عن قيام "إسرائيل"، وتشتت الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في دول الجوار.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (174422) فرداً يعيشون في 12 مخيماً فلسطينياً، و156 تجمعاً، في المحافظات الخمسة في لبنان.

والمخيمات هي: عين الحلوة، والبص، وويفيل، وبرج البراجنة، وشاتيلا، ونهر البارد، ومار الياس، والمية مية، وبداوي، والبرج الشمالي، وضبية، والرشيدية، إضافة إلى مخيمات تم تدميرها وهي جسر الباشا، والنبطية، ومخيم تل الزعتر.

#النكبة #غزة #مجزرة العودة #لبنان

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

موظفون كبار بـ"أونروا" في عمان يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام

الموضوع التـــالي

التأكيد على حق العودة خلال وقفة بجنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل