الأخبار

حماس تستنكر تحميل البيت الأبيض لها مسؤولية أحداث غزة

14 آيار / مايو 2018. الساعة 11:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الجزائر - صفا

استنكرت حركة حماس تحميل واشنطن لها مسؤولية أحداث غزة التي وقعت اليوم الاثنين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد 55 فلسطينيًا وإصابة 2771 آخرين خلال مشاركتهم في مسيرة "العودة".

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في تغريدة له بموقع "تويتر": إن "تحميل البيت الأبيض حماس المسؤولية عن أحداث غزة هو قلب للموازين، وتبرير وقح للمجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، وإصرار على معاداة الأمة واستفزازها".

وفي وقت سابق اليوم اختارت واشنطن الوقوف إلى جانب حليفها الإسرائيلي، ولوم "حماس" على أحداث غزة اليوم.

وقال راج شاه، المتحدث باسم البيت الأبيض، في المؤتمر الصحافي اليومي، إن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها".

وشدد شاه "نحن ندين سلوك حركة حماس في غزة".

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 55 فلسطينيًا استشهدوا اليوم، فيما جرح 2771 آخرين في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المشاركين في مسيرة "العودة" السلمية شرقي القطاع.

ويعاني أكثر من مليوني نسمة في غزة من أوضاع معيشة وصحية متردية للغاية، جراء حصار "إسرائيل" المتواصل للقطاع منذ أكثر من 10 سنوات، في أعقاب فوز "حماس" بالانتخابات التشريعية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية، وإحياءً للذكرى ال70 للنكبة وما يعرف بـ"قيام إسرائيل"، في 15 يوم/ أيار 1948، على أراضٍ فلسطينية محتلة.

وجاء نقل السفارة الأمريكية تنفيذاً لقرار ترمب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي "عاصمة مزعومة لإسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال.

د م

الموضوع الســـابق

غوتيريش يدعو "إسرائيل" لضبط النفس باستخدام الذخيرة الحية

الموضوع التـــالي

ماكرون يعزي عباس بضحايا غزة ويعرب عن تضامنه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل