الأخبار

"السفارة الأمريكية هي بؤرة استيطانية"

عباس: سنتخذ قرارات واضحة للتنفيذ بعلاقتنا بإسرائيل وأمريكا

14 آيار / مايو 2018. الساعة 07:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال الرئيس محمود عباس مساء الاثنين، إن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيناقش اليوم جملة من القرارات من أجل تنفيذها، وهي القرارات التي اتخذت في المجلسين الوطني والمركزي.

وأضاف عباس في كلمة بمستهل الاجتماع برام الله: "هذا الاجتماع وغيره من الاجتماعات الأيام المقبلة ستخرج بقرارات واضحة بأمور كثيرة تتعلق بعلاقتنا مع "إسرائيل" وأمريكا والمؤسسات الدولية.

وجاء الاجتماع بعد ساعات من نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها بالكيان الإسرائيلي إلى مدينة القدس المحتلة، وقتل قوات الاحتلال للعشرات من المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرة العودة شرقي قطاع غزة.

وأكد عباس أن السفارة الامريكية هي بؤرة استيطانية أمريكية في القدس، مشددًا على أننا "لن نقبل بأمريكا وسيطا وما نريده هو وساطة دولية تأتي من خلال مؤتمر دولي بعدد من دول العالم وليس من دولة واحدة".

كما شدد على أن شعبنا "لن يتوقف عن النضال السلمي والشعبي".

وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية مساء الاثنين سفارتها الجديدة بالكيان الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، بعد نقلها من "تل أبيب"، وسط رفض فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي.

وارتقى عشرات الفلسطينيين وأصيب ما يزيد عن 1900 آخرين بجراح متفاوتة في إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على المتظاهرين السلميين الذين شاركوا اليوم في مليونية العودة على السياج الأمني مع قطاع غزة.

وكان المجلسين الوطني والمركزي السابقين اتخذا في أوقات سابقة قرارات تحدد العلاقة مع الاحتلال وتدعو لوقف التنسيق الأمني معه إلا أنها بقيت حبيسة الأدراج.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

ليبرمان يعقد جلسة مشاورات مع آيزنكوت

الموضوع التـــالي

حماس: المسيرات السلمية أغرت العدو وصبر المقاومة لن يطول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل