الأخبار

اجتماع للتنفيذية اليوم

14 آيار / مايو 2018. الساعة 12:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

تعقد قيادة السلطة الفلسطينية الاثنين اجتماعًا في رام الله لبحث سبل الرد على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، والتي تأتي بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد في تصريح صحفي الاثنين، إن الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس سيناقش عدة أمور أبرزها سحب السفير الفلسطيني لدى واشنطن، وإحالة جرائم الاحتلال الإسرائيلي إلى محكمة الجنايات الدولية، والانضمام إلى الوكالات والمنظمات الدولية التي كانت الولايات المتحدة تحظر على الجانب الفلسطيني الانضواء إليها.

وفي ذات الوقت اعتبر خالد أن تنفيذ تلك القرارات يشكل خطوات الحد الأدنى، وبما قد لا يلبي مطلب الشارع الفلسطيني المنتفض بالغضب العارم ضد نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، التي تعد عاصمة دولتهم المنشودة ضمن حدود عام 1967.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش قرارات سابقة تم اتخاذها خلال اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير في آذار/مارس من العام الماضي، وجرى تكرار تأكيدها في بيان دورة المجلس الوطني، التي اختتمت أعمالها مؤخراً وسط مقاطعة كل من حركتي حماس والجهاد و"الجبهة الشعبية وقوى وطنية أخرى منضوية في تحالف الفصائل الفلسطينية.

وأوضح خالد أن الاستراتيجية الفلسطينية لمواجهة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة موجودة وواضحة تماماً، ولكنها تحتاج إلى آليات للتطبيق، ووفق جداول زمنية محددة.

وقال إنه "يجب أن نعد أنفسنا كفلسطينيين للأسوأ في العلاقة مع الإدارة الأميركية، بعدما انتقلت من حيز الانحياز السافر للاحتلال الإسرائيلي، إلى موقع المشارك".

وأعرب عن أمله في "تنفيذ قرارات المجلس الوطني الأخيرة، والمنسجة مع تلك الصادرة عن المركزي حول سحب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني الشامل مع الاحتلال، وإعادة بناء العلاقة مع سلطات الاحتلال، والطلب من المجتمع الدولي بالتعامل معها باعتبارها "دولة احتلال كولونيالي استعماري".

ولفت إلى ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة، معرباً عن أمله في "تطبيق هذه القرارات بما يثبت جدية اللجنة التنفيذية في التعاطي معها بعيداً عن عقد الاجتماعات، وإشكالية مواصلة إهمال تنفيذ قرارات الهيئات المركزية الفلسطينية".

#السلطة #نقل السفارة

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

المقاومة الشعبية: الجماهير المنتفضة ستحول واقع الاحتلال لجحيم أسود

الموضوع التـــالي

حماس: السلطة تواصل اعتقالاتها بالضفة في يوم انتفاضة شعبنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل