الأخبار

طهران: القدس لا تتجزأ عن أرض فلسطين والسلام مرهون بعودة اللاجئين

14 آيار / مايو 2018. الساعة 10:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أن القدس جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين، معتبرة محاولات نقل السفارة الأمريكية إليها انتهاكاً صارخًا للمعايير والقرارات الدولية.

وقالت الخارجية في بيان صحفي صادر الاثنين بالتزامن مع مرور الذكرى الـ 70 لنكبة الشعب الفلسطيني، إن "الكيان الصهيوني الهمجي والعدواني الذي يرتكب منذ 70 عاما جرائم وحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل هو المصدر الأساس لازمات المنطقة والتهديد الحقيقي للسلام والامن الدولي".

وأضافت الخارجية أنه "وفي ظل الاحتلال المنظم لأرض فلسطين واستمرار الأعمال الارهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني إنما يزيد من عزم وارادة الشعب الفلسطيني المضطهد لمواجهة ومقاومة الاحتلال".

وأكدت أن تلك الأفعال "لاشك أنها ستؤدي إلى تصعيد الاجراءات ضد الصهاينة والأمريكيين في المنطقة والعالم واتساع نطاق المقاومة في الأراضي المحتلة".

وأدانت الخارجية بشدة الخطوة الأمريكية بنقل السفارة إلى مدينة القدس ووصفتها بـاللاشرعية.

وأكدت أن إحلال السلام المستديم والعادل في المنطقة رهن فقط في إزالة الاحتلال تمامًا وعودة جميع اللاجئين وتحديد النظام القادم لفلسطين بناء على استفتاء عام بمشاركة جميع سكانها الأصليين وبالتالي تأسيس الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف.

ويحيى الفلسطينيون الذكرى السبعينية للنكبة بمسيرة العودة الكبرى التي تصل ذروتها اليوم بالتزامن مع هذه الذكرى وقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة فيما يُسمى بذكرى قيام الكيان الإسرائيلي.

#القدس #ايران #نقل السفارة

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

بولتون يهدد الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران

الموضوع التـــالي

تنديد فرنسي واسع بمجزرة "مليونية العودة" ونقل السفارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل