الأخبار

ندوة ببيروت بمناسبة سبعينية النكبة

12 آيار / مايو 2018. الساعة 02:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

عقد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ومركز الجزيرة للدراسات وقناة الجزيرة مباشر ندوة بحثية مشتركة بعنوان: "سبعون عاماً على النكبة... مراجعة استراتيجية"، وذلك يوم الخميس في فندق رمادا في بيروت، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين.

وجاءت الندوة بمناسبة ذكرى مرور سبعين عاماً على النكبة الفلسطينية وما شهدته هذه القضية من منعطفات أثَّرت في مسيرة الصراع ضدّ المشروع الإسرائيلي وفي مسيرة التحرير وعودة الأرض.

وتوزّعت مواضيع الندوة على أربعة محاور تناولت نجاحات وإخفاقات القضية الفلسطينية، وإسهام الدور العربي والإسلامي في دعم هذه القضية أو إعاقتها، وأهم ملامح "صفقة القرن" وتأثيرها على مسار القضية الفلسطينية، والسيناريوهات المتوقعة لمستقبل القضية الفلسطينية.

وتخلل الندوة تقرير حول تصريحات قيادات فلسطينية ومصرية منهم ياسر عرفات وأحمد ياسين ومحمود عباس وخالد مشعل وإسماعيل هنية وجمال عبد الناصر ومحمد حسني مبارك وأنور السادات ومحمد مرسي وعبد الفتاح السيسي، حول بعض مواقفهم من القضية الفلسطينية و"إسرائيل"، وإقامة الدولة الفلسطينية، والمفاوضات مع "إسرائيل"، وصفقة القرن، والثوابت الوطنية.

كما تضمنت الندوة عرضاً آخر حول رأي الشارع العربي بصفقة القرن، وتخلل الندوة كذلك بعض الأسئلة من الحضور وإجابات المشاركين.

#ذكرى النكبة

ع ق

الموضوع الســـابق

استشهاد 3 لاجئين فلسطينيين في سوريا

الموضوع التـــالي

تقدير استراتيجي يستعرض سيناريوهات مخططات تصفية أونروا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل