الأخبار

ماذا عرض وزير الخارجية الأمريكي على كوريا الشمالية؟

12 آيار / مايو 2018. الساعة 11:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن واشنطن مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية على إعادة بناء اقتصادها، إذا وافقت على التخلي "سريعاً" عن ترسانتها النووية.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الكورية الجنوبية كانغ كيونغ واه: "إذا اتخذت كوريا الشمالية إجراءات جريئة بالتخلي سريعاً عن السلاح النووي، فإن الولايات المتحدة على استعداد للعمل معها من أجل تحقيق ازدهار على قدم المساواة مع أصدقائنا الكوريين الجنوبيين".

وأضاف بومبيو أن تخلي بيونغ يانغ عن السلاح النووي بالكامل سيتطلب "مواكبة قوية"، فيما أصرت نظيرته الكورية الجنوبية على أن العقوبات ضد كوريا الشمالية لن تُرفع قبل قمة الزعيمين دونالد ترامب وكيم جونغ أون في 12 يونيو/ حزيران في سنغافورة.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية: "نحن واضحون جداً بشأن بقاء العقوبات كما هي حتى نرى خطوات واضحة وذات مغزى من كوريا الشمالية على طريق نزع السلاح النووي".

وجاء حديث بومبيو بعد يوم على عودته من بيونغ يانغ، برفقة ثلاثة معتقلين أميركيين أطلقت كوريا الشمالية سراحهم.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي أن هدف المحادثات مع بيونغ يانغ كان النزع النووي التام القابل للتحقّق لشبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات وصفها بـ"الجيدة والموضوعية" مع كيم خلال الزيارة.

#كوريا الشمالية #كوريا الجنوبية #أمريكا #نووي

م ت

الموضوع الســـابق

​استقالة مفاجئة لمسؤول عمليات التفتيش بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

الموضوع التـــالي

موقع إسرائيلي يكشف كيفية جمع المعلومات عن إيران بسوريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل