الأخبار

آبل وسامسونغ أمام القضاء مجددا

11 آيار / مايو 2018. الساعة 05:23 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

يبدو أن الصراع القانوني الأزلي بين عملاقي التقنية سامسونغ وآبل يرفض أن ينتهي، حيث ستتواجه الشركتان أمام محكمة سان خوسيه في كاليفورنيا لمدة أسبوع ابتداء من الاثنين المقبل لتحديد المبلغ الذي تدين به سامسونغ لآبل نظير استخدامها خمس براءات اختراع تعود ملكيتها لآبل، ثلاث منها تتعلق بتصميم آيفون.

والقضية التي رفعتها آبل أول مرة ضد سامسونغ في عام 2011 وجدت طريقها إلى المحكمة العليا في أواخر عام 2016 قبل إعادتها إلى المحكمة الابتدائية. وستكون هذه المحاكمة هي الثالثة في هذه القضية أمام محكمة المقاطعة.

ووجد القضاة بالفعل أن سامسونغ خرقت براءات اختراع لشركة آبل، لكن الجدل سيتركز على المقدار الذي يتوجب على سامسونغ دفعه لآبل نظير استنساخ بعض مزايا براءات اختراعها، مثل الشكل المستطيل لجهاز آيفون.

وكانت سامسونغ دفعت في السابق 548 مليون دولار، سيعاد النظر في 399 مليونا منها في هذه المحاكمة.

وتأمل الشركة الكورية الجنوبية أن تدفع أقل قدر ممكن لآبل مستفيدة من قرار المحكمة العليا الذي غير الطريقة التي قد يحسب فيها الطرفان الأضرار.

وستجادل سامسونغ بأن العناصر التي انتهكتها كانت مجرد جزء صغير من الهاتف، ويمكن تسهيل فهم ذلك بالمثال التالي: إذا ملكت شركة براءة اختراع حامل كأس للسيارة فإنه لا يتوجب عليها جمع الربح عن السيارة بأكملها.

وتقول بعض التقديرات إن أكثر من 250 ألف براءة اختراع تدخل في صناعة الهاتف الذكي، وكانت العقوبة الأصلية قد استندت إلى قيمة كامل هاتف سامسونغ.

في المقابل فإن آبل ستسعى إلى إظهار أنه بسبب انتهاك جهاز سامسونغ جزءا من براءة اختراع تصميم آيفون، فإنه يتوجب عليها أن تدفع بدل أضرار استنادا إلى قيمة كامل الجهاز، وذلك لأن آبل تجادل بأنه إذا كان تصميم هاتف ما مشابه لآيفون فإن آبل قد تخسر مبيعات لصالح الهاتف المنافس. وتريد آبل جمع كل أرباح سامسونغ على كامل أجهزة سامسونغ القديمة التي انتهكت براءة الاختراع.

ق م

الموضوع الســـابق

سامسونج ستكشف عن هاتف Galaxy S8 Lite بـ21 مايو

الموضوع التـــالي

هكذا تحصل على جميع أصوات مساعد "غوغل" الجديدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل