الأخبار

"الافتاء" تصدر العدد 140من مجلة الإسراء

10 آيار / مايو 2018. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية الخميس، العدد 140 من مجلتها الدورية (الإسراء).

وقال المفتي العام المشرف العام على المجلة في كلمته الافتتاحية بعنوان: (القدس تزهو بأهلها ومحبيها في رمضان)، تحدث فيها عن أن القدس دائمًا مشرقة وناضرة، إلا أنها في شهر رمضان المبارك تزداد إشراقًا ونضارة بروادها الذين تزدحم بهم شوارعها وأزقتها.

واشتملت المجلة على عدة مواضيع، أبرزها: (نظرة في حديث من فطر صائماً كان له مثل أجره) الشيخ شريف مفارجة، و(تزكية النفس في رمضان) أ. كايد براهمة، و(آثار الزكاة على الصحة النفسية) الشيخ كايد جلايطة، و(محاريب مساجد فلسطين معالم الصحابة والتابعين) الشيخ عمار بدوي.

كما جاء فيها موضوع (وديان النار والمعذبون فيها من الفجار) الشيخ أحمد شوباش، و(الفقراء في القرآن الكريم: ضمان لكرامتهم... وعلاج جذري لفقرهم) أ. عزيز العصا، و(السلوك ليس له لغة) أ. كمال بواطنه، و(هل يختلف عرب اليوم عن عرب الأمس) د. حمزة ذيب.

وتضمنت أيضًا (الطنطورة المنكوبة والمهجرة ومجزرتها الرهيبة) أ. يوسف عدوي، و(مهمات المجالس البلدية الفلسطينية من منظار الإصلاحات الإدارية العثمانية (1864-1918م) أ. جمال قاسم حبش، وقصيدة: (رمضان شهر يفوح بالريحان) أ. زهدي حنتولي، وقصيدة: (في ذكرى النكبة: سحقاً لمقام السّجان) أ. يوسف شحادة.

واحتوى العدد على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي ودوائر دار الإفتاء وأخبارها من إعداد مصطفى أعرج/ مدير عام مكتب المفتي العام، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 138 وأسماء الفائزين فيها.

د م

الموضوع الســـابق

مؤتمر دولي بعمّان السبت حول "الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد"

الموضوع التـــالي

اختتام فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل