الأخبار

النائب العام يُكلف بإنشاء نيابة الجنايات الكبرى

09 آيار / مايو 2018. الساعة 02:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

كلّف النائب العام برام الله المستشار أحمد براك الأربعاء النيابة العامة بإنشاء نيابة الجنايات الكبرى في مكتب النائب العام، عطفاً على القرار بقانون رقم (9) لسنة 2018 بشأن محكمة الجنايات الكبرى.

وتم تكليف رئيس النيابة العامة مجدي شرعب برئاسة نيابة الجنايات الكبرى، وعضوية كل من رئيس النيابة العامة أشرف القواسمي ورئيس النيابة العامة صبحي حلوة ورئيس النيابة العامة سامر أبو زيد، ورئيس النيابة العامة لؤي أبو شامية، ورئيس النيابة العامة خالد الخفش ورئيس النيابة العامة خليل سلامة ورئيس النيابة العامة فؤاد العواودة، ورئيس النيابة العامة أيمن طربيه، ورئيس النيابة العامة محمد غبون.

وكان مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين قرر في يناير الماضي مقاطعة محكمة الجنايات الكبرى وتعليق العمل أمامها ابتداءً من صباح الثلاثاء 30/1/2018 وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 28/2/2018.

وأهاب المجلس بكافة المحامين والمحاميات بالوقوف صفًا موحدا ومتراسا صلباً في مواجهة انتهاك سيادة القانون والانتقاص من الحريات العامة التي كفلها القانون الأساسي ومعايير حقوق الإنسان التي تضمنتها الاتفاقيات التي وقعت عليها دولة فلسطين.

ويتولى أعضاء نيابة الجنايات الكبرى الترافع وتمثيل النيابة العامة أمام محكمة الجنايات الكبرى بمختلف هيئاتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أمامها وفقا للأصول والقانون.

كما دعت نقابة المحامين الرئيس محمود عباس بوقف العمل بالقرار بقانون رقم 24 لسنة 2017 بشأن محكمة الجنايات الكبرى وفتح الحوار القانوني والمجتمعي بشأنه.

وقالت إن تشكيل محكمة الجنايات الكبرى بقرار بقانون مخالفٌ بحد ذاته لأحكام القانون الأساسي.

وأضافت أن القرار ينطوي على اعتداء صارخ على صلاحيات القضاء واستقلاله، حيث منح النائب العام صلاحية طلب انعقاد المحكمة في أي من محافظات الوطن وعلى نحو ملزم.

#حقوق #نيابة الجنايات الكبرى #الضفة الغربية #النائب العام

أ ك / م ت

الموضوع الســـابق

"الهيئة الوطنية" تدعو المجتمع الدولي لمساندة مليونية 14 و15 مايو

الموضوع التـــالي

الاحتلال يستهدف نقطتي رصد للمقاومة شرقي القطاع


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل