الأخبار

للمطالبة بإنصافهم

اعتصام للعاملين بكلية الأمة أمام مجلس الوزراء برام الله

09 آيار / مايو 2018. الساعة 10:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اعتصم عشرات العاملين في كلية الأمة بالقدس المحتلة الثلاثاء أمام مجلس الوزراء في مدينة رام الله، احتجاجًا على رفض وزارة المالية تنفيذ تنسيب وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة شؤون القدس بصرف مكافآت (البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس) لموظفي الكلية.

ورفع العاملون خلال الاعتصام الشعارات الداعمة والمؤيدة والمتمسكة بحق العاملين للمكافآت المذكورة، ورفض قرار وزارة المالية بعدم استحقاق العاملين في الكلية المقدسية لتلك العلاوة.

وأشار أمين سر لجنة العاملين عبد المحسن القواسمي إلى أن كافة الوزارات والجهات المعنية أيدت حق العاملين في البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس، وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة شؤون القدس ومديرية التربية والتعليم العالي في القدس ومحافظة ووزارة القدس.

وأوضح أن وزارة العمل والأمانة العامة لمجلس الوزراء أيدتا أيضًا حق العاملين في البرنامج الوطني، باستثناء وزارة المالية التي تم مناشدة وزيرها شكري بشارة، للتدخل والبحث والتحقيق في قانونية وخلفية ذلك القرار، ولم يتم الرد حتى اليوم.

بدوره، أكد رئيس لجنة العاملين سليم الخفش إصرار العاملين في الكلية المقدسية وتمسكهم بحقهم في المكافأة المذكورة أسوة بنظرائهم في المؤسسات التعليمية المقدسية، مشيرًا إلى أن الإجراءات النقابية والمطلبية مستمرة حتى يتم التراجع عن القرار الظالم بحقهم.

وثمن موقف الوزارات والجهات الداعمة لموقف العاملين في الكلية، ووجه الشكر لهم ولمحافظة رام الله والبيرة على تسهيلهم اعتصامات العاملين النقابية والمطلبية أمام مجلس الوزراء، بما يمكنهم من إيصال صوتهم ورفع مظلمتهم إلى قادتهم الموقرين في الحكومة الفلسطينية العتيدة.

#كلية الأمة #الحكومة #رام الله #تعليم

ر ش/

الموضوع الســـابق

مجدلاني: سنفعل "أمانة القدس" رفضًا لنقل السفارة

الموضوع التـــالي

160 مستوطنًا وعنصر مخابرات يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل