الأخبار

سيتحمل ترمب المسؤولية كاملة عن تداعيات انهياره

مسؤول إيراني: لن نقبل أي مطالب إضافية خارج الاتفاق النووي

08 آيار / مايو 2018. الساعة 05:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

أكد مسؤول إيراني رفيع أن طهران لن تقبل أي مطالب إضافية لا يشملها الاتفاق حول برنامجها النووي الذي أبرمته مع مجموعة "5+1" الدولية.

وقال المسؤول في حديث لوكالة "رويترز" الثلاثاء: "على الدول الأوروبية التي وقعت الصفقة أن تحاول لإقناع (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب بالبقاء في الاتفاق، لكن عليها أن تعلم أن إيران لن تقبل أبدا أي مطالب خارج إطاره".

وأضاف المسؤول الإيراني الرفيع: "أن ترمب عليه الأخذ بعين الاعتبار أنه سيتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات انهيار الاتفاق، لأن إيران كانت دائما متمسكة بتعهداتها الدولية".

ويأتي هذا التأكيد قبيل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي قراره حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، وسط توتر كبير ناجم عن توقعات بالانسحاب من الصفقة، التي أبرمت في نوفمبر 2015.

وكان ترمب قد قال في 12 يناير الماضي إنه يمدد تجميد العقوبات على إيران لـ4 أشهر في إطار الاتفاق النووي معها، فيما تعهد بأنها الأخيرة التي يقوم فيها بذلك ما لم يتم تعديل الصفقة.

واعتبر ترمب أن الاتفاق النووي مع إيران يتضمن "عيوبا هائلة"، لافتا إلى أن تمديده لتجميد العقوبات هذه المرة يمثل "آخر فرصة" لتعديل الصفقة، التي انتقدها مرارا وتكرارا في وقت سابق، خاصة بسبب عدم فرضها قيودا على البرنامج الصاروخي الإيراني.

المصدر: رويترز

ا م

الموضوع الســـابق

نتنياهو: إيران تنشر أسلحة خطيرة بسوريا لتدمير "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

تخوفات إسرائيلية أمريكية من اللحظات المقبلة على جبهة الشمال "المتوترة"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل