الأخبار

الاحتلال يهدم محطتي وقود بالعيسوية ويصادر محتوياتهما

08 آيار / مايو 2018. الساعة 03:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء محطتي وقود في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد عضو لجنة المتابعة بالعيسوية محمد أبو الحمص لوكالة "صفا" بأن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة عناصر من الشرطة الخاصة اقتحمت البلدة، وحاصرت محطة للوقود تقع في المدخل الغربي للبلدة وتعود للمواطن خليل على محمود، وشرعت بهدمها بالكامل دون امتلاكها لأمر هدم قضائي.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت صاحب المحطة خليل محمود بسبب اعتراضه على عملية الهدم، علمًا أنه يمتلك أوراق قانونية تثبت ترخيص المحطة منذ سنوات.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت قبل نحو شهر ونصف أربعة محال تجارية تعود للمواطن محمود في العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي سياق متصل، هدمت جرافات الاحتلال اليوم محطة وقود ثانية للمواطن نايف عبيد في المدخل الشرقي للعيسوية، كما صادرت محتويات المحطتين من السولار وآلات تعبئة الوقود.

وكانت جرافات الاحتلال هدمت أمس الاثنين منشأة تجارية في بلدة بيت صفافا جنوبي القدس، تعود ملكيتها للمواطن أحمد العباسي، وذلك بحجة البناء غير المرخّص.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967، سياسة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، بحجة عدم الترخيص، وبالرغم من أنها تفرض قيودًا وشروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء.

#انتهاكات #هدم #العيسوية #القدس

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

دعوات يهودية لاقتحام واسع للأقصى بذكرى احتلال القدس

الموضوع التـــالي

مجدلاني: سنفعل "أمانة القدس" رفضًا لنقل السفارة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل