الأخبار

حماس: الإفراج عن "أزاريا" مكافأة للمجرم ويعكس إرهاب الدولة

08 آيار / مايو 2018. الساعة 02:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء إن إفراج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن جندي أعدم فلسطينيًا بالخليل "مكافأة للمجرم، ويعكس إرهاب الدولة المنظم".

وأضاف المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" أن الإفراج عن "الجندي المجرم اليؤور أزاريا الذي أعدم الشاب الفلسطيني المصاب عبد الفتاح الشريف بمدينة الخليل، وتهنئته من قبل نتنياهو مكافأة للمجرم وتشجيع رسمي على القتل، يعكس مدى إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

ورأت حماس أن ذلك "يستدعي من المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التعجيل باتخاذ عقوبات رادعة بحق الاحتلال الإسرائيلي وقياداته، ووضع حد لإرهابهم وانتهاكاتهم".

وأُطلقت سلطات الاحتلال سراح الجندي القاتل من "معتقل 4" العسكري بعد قضائه تسعة أشهر فقط في سجون الاحتلال من أصل 14 شهرًا.

ورحّب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالإفراج عن الجندي، وقال: "أنا سعيد لأن هذا قد انتهى".

وأبدى نتنياهو خلال فترة محاكمة الجندي القاتل تعاطفًا مع عائلة "أزاريا".

وتم خفض عقوبة الجندي القاتل "أزاريا"، الذي أعدم الشهيد الشريف عندما كان مصاباً على الأرض في الخليل في مارس 2016، إذ تم إدانته بقتل الشريف بالقتل غير المتعمد والسجن لمدة 18 شهرًا، بعد أن ردت المحكمة الاستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع عن الجندي القاتل.

ورغم أن المحكمة العسكرية أدانت "أزاريا" بالقتل غير المتعمد إلا أنها أكدت أن إقدامه على إعدام الشريف نبع من نيته بالانتقام، بزعم أن الشريف وصديقه رامز القصراوي طعنا جنديًا وأصاباه بجروح.

وفي سبتمبر الماضي قرر رئيس أركان جيش الاحتلال "غادي آيزنكوت"، خفض عقوبة الجندي القاتل مدة 4 أشهر، بزعم أن الجندي القاتل خدم في وحدة قتالية في منطقة عمليات.

#قاتل الشريف #عنصرية #حماس #الاحتلال

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الحكومة تجدد مطالبتها بتحقيق دولي بانتهاكات الاحتلال بغزة

الموضوع التـــالي

توصيات للحكومة الأوكرانية لتسهيل التبادل التجاري مع فلسطين


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل