الأخبار

الشوكولاته الداكنة تقوي النظر

07 آيار / مايو 2018. الساعة 07:01 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن -

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الشوكولاته الداكنة تفيد في تقوية النظر لدى البالغين.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة إنكاريت وورد بولاية تكساس، ونشرت في مجلة "جاما أوبثالمولوجي" (JAMA Opthalmology)، حسب موقع "هايل براكسيس" الألماني.

وشملت الدراسة 30 شخصا (21 امرأة و9 رجال) متوسط أعمارهم 26 عاما لا يشكون من أي أمراض أو مصاعب تتعلق بالبصر.

وقسم الباحثون الأشخاص الذين خضعوا للتجربة إلى مجموعتين، وأعطوا كل واحد منهم نصف لوح شوكولاته كل مرة نسبة الكاكاو فيها مختلف.

أحد الأنواع كانت نسبة الكاكاو فيه 31%، وفي نوع آخر داكن كانت نسبة الكاكاو 72%. وبعد ساعتين من تناول الشوكولاته، لاحظ الباحثون تحسنا في قوة النظر لدى المشاركين في التجربة.

كما ولاحظوا تحسنا في قوة البصر لدى من تناولوا الشوكولاته الداكنة مقارنة بالذين تناولوا النوع الآخر ذي النسبة القليلة من الكاكاو. والتحسن كان واضحا فيما يتعلق بتباين الألوان من خلال قراءة وتمييز الحروف التي كتبت على سطوح مختلفة الألوان، وهذا يعني أن من تناولوا الشوكولاته الداكنة تحسنت لديهم حدة البصر ولو قليلا.

لكن ما سبب هذا التأثير الإيجابي لهذا النوع من الشوكولاته على حدة البصر؟ يعتقد الباحثون أن مادة "فلافونويد" الموجودة في نبات الكاكاو تؤثر على تدفق الدم في الأوعية الدموية للعين بما يؤدي إلى تحسين قدرتها البصرية، إذ كانت الشوكولاته الداكنة المستخدمة في التجربة تحتوي على 316 ملغ من الفلافونويد، بينما كانت الأخرى تحتوي فقط على 40 ملغ منها.

ورغم النتيجة التي توصل إليها الباحثون بالنسبة لتأثير وفائدة الشوكولاته الداكنة للبصر، فإنهم يؤكدون على ضروة التعمق وإجراء المزيد من الدراسات في هذا المجال.

ق م

الموضوع الســـابق

دراسة جديدة تكشف أسباب الشيب

الموضوع التـــالي

غرسة الأسنان تحتاج عناية لا تقل عن الأسنان‬ ‫الطبيعية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل